اعلان

استخراج توكيل صرف المعاش من الشهر العقاري .. "اعرف الخطوات"

توكيل صرف المعاش
توكيل صرف المعاش

رصد موقع 'جوجل' توكيل صرف المعاش, ضمن الكلمات التي يزداد البحث عنها بشكل دوري، من قِبل الكثير من المواطنين منهم أصحاب المعاشات، إذ يرغب البعض في عمل توكيل صرف المعاش من كبار السن لذويهم، للتسهيل في الحصول على مستحقاتهم المالية.

لخدمة توكيل صرف المعاش أهمية عندما يرغب كبار السن في صرف المعاش، في هذه الحالة يمكنهم توثيق توكيل لإنهاء هذه المهمة وهم في منازلهم. فقط يحتاجون إلى التوجه للشهر العقاري والتوثيق مرة واحدة، لإنهاء توثيق توكيل صرف المعاش، لابنه أو ابنته أو أي شخص يختاره. وذلك ضمن الخدمات التي يُقدمها الشهر العقاري والتوثيق، لمساعدة المواطنين في إتمام حوائجهم بسرعة وسهولة دون عناء أو تعب.

خطوات استخراج توكيل صرف المعاش من الشهر العقاري

تأتي خطوات استخراج توكيل صرف المعاش من الشهر العقاري .. كما يلي:

- التوجه إلى أقرب مكتب توثيق للمستخدم.

- بعد التوجه يتم حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات.

- يتم إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدِم ونوع المحرر.

- يطلع الشخص على التطبيق الذي يشمل قوائم وخرائط مكاتب التوثيق المميكنة والتي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع 'GPS'.

خطوات توكيل صرف المعاش من الشهر العقاري

فروع الشهر العقاري الجديدة

تعتبر الجهة المُنفذة لـ استخراج توكيل صرف المعاش، مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، وقررت وزارة العدل افتتاح فروع توثيق ومأموريات شهر عقاري جديدة، توسعا في تقديم خدمات الشهر العقاري مع توفير فترات عمل مسائية، تسهيلا على المواطنين على مستوى الجمهورية.

وأصدر المستشار عمر مروان وزير العدل في وقتِ سابق، قرارات وزارية بافتتاح 12 فرع توثيق جديد في فروع شركات (اتصالات مصر/ أورانج / وي) في 9 محافظات هي: القاهرة – الجيزة – المنوفية – الشرقية – الدقهلية – الإسماعيلية – بني سويف – أسيوط – سوهاج. وكذلك افتتاح 4 فروع توثيق أخرى جديدة في محافظة الإسكندرية. بالإضافة إلى افتتاح 8 مأموريات للشهر العقاري بالتجمعات العمرانية الجديدة موزعة على 8 محافظات: القاهرة/ الجيزة/ القليوبية/ دمياط / مرسى مطروح/ سوهاج/ قنا/ أسوان.

رسوم توكيل صرف المعاش

حددت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق سعر تقديم خدمة 'توكيل رسمي عام لصرف المعاش' برسوم 5 جنيهات فقط.

وتستغرق الفترة الزمنية لعمل توكيل رسمي عام لصرف المعاش مدة تنفيذ الطلب 24 ساعة.

توكيل صرف المعاش

الأوراق المطلوبة لعمل توكيل صرف المعاش

نستعرض الأوراق المطلوبة لعمل توكيل صرف المعاش كما يلي:

- تقديم خدمة 'توكيل رسمي عام لصرف المعاش' أصل بطاقة الرقم القومي سارية للموكل.

- اسم الوكيل ووظيفته وعنوانه وجنسيته هو المستند الثاني الضروري تقديمه لـ مصلحة الشهر العقاري والتوثيق للحصول على توكيل رسمي عام لصرف المعاش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو