اعلان

بون العيش.. كم عدد مرات استلامه من المخابز البلدية لأصحاب بطاقات التموين؟

بون العيش
بون العيش

يتصدّر بون العيش قائمة اهتمام وبحث المواطنين، خلال الساعات الأخيرة الماضية، بعد القرارات الجديدة التي أصدرها وزير التموين بشأن عدد مرات صرف بون العيش من الخابز البلدية لأصحاب بطاقات التموين.

وبشأن حصة بطاقة التموين من الخبز المدعم أتاحت وزارة التموين للأسرة صاحبة بطاقة التموين صرف العيش بعدد الأرغفة المخصصة للبطاقة يوميا حسب عدد الأفراد المدرجين على البطاقة. وحددت منظومة الدعم حوالي 5 أرغفة يوميا لكل فرد.

ويُعني قرارصرف بون العيش الجديد، أن البطاقة المدرج عليها 4 أفراد تحصل على 20 رغيفا يوميا بسعر جنيه، فيما تحصل البطاقة المدرج عليها فردين فقط على 10 أرغفة يوميا.

صرف بون العيش

كان يتم استخراج بون العيش, من ماكينة الصرف نحو 30 مرة طوال أيام الشهر وذلك للأشخاص أصحاب البطاقات التموينية، أو بعدد عمليات صرف العيش، لكنه بعد القرار الجديد سيتم إصدار 3 مرات فقط على مدار الشهر دون النظر لعدد عمليات صرف العيش.بون صرف العيش

ونص قرار وزارة التموين بشأن صرف بون العيش, على تعديل نظام طباعة الإيصالات الدالة على صرف الخبز، مع الاكتفاء بطباعة 3 إيصالات صرف للخبز شهريا كما يلي: (طباعة إيصال أول الشهر/ طباعة إيصال منتصف الشهر/ طباعة إيصال يوم 27 في الشهر).

كم عدد مرات صرف بون العيش من المخابز البلدية

تبلغ عدد مرات استلام بونات العيش من المخابز البلدية لأصحاب بطاقات التموين 3 مرات فقط طوال الشهر بدلا من إصدار البون مع كل عملية صرف للعيش. وفقا لـ مصادر بوزارة التموين بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

وأقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعديلات جديدة على منظومة الخبز المدعم، التي تضمن 23 مليون بطاقة تموين يستفيد عليها نحو 71 مليون مواطن من العيش البلدي بواقع 5 أرغفة يوميا لكل فرد مدرج على البطاقة، إذ شملت التعديلات الجديدة تنظيم عدد مرات طباعة بونات صرف العيش، دون المساس بعملية صرف الخبز نفسه.

وزارة التموين

ويشمل بون صرف الخبز ما يلي :

- عدد الأرغفة المصروفة.

- عدد الأرغفة المتبقية للأسرة ضمن حصتها.

- فارق نقاط الخبز الذي يتضح بنهاية كل شهر حسب عدد الأرغفة التي لم تصرفها الأسرة كترشيد استهلاك للخبز المدعم.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً