اعلان

أسعار تذاكر المترو الجديدة.. 12 جنيهًا في حالة استقلال هذه المحطة

أسعار تذاكر المترو الجديدة
أسعار تذاكر المترو الجديدة

يزداد البحث عن أسعار تذاكر المترو الجديدة بعدما شهدت حركة في أسعارها خلال الساعة الأخيرة، وذلك بعد إعلان الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل،عن أسعار تذاكر المترو 2023 وضوابط تطبيقها، حيث أوضح في قراره اليوم أن الوزارة وضعت أسعار أرخص من أجرة الموصلات العامة.

وخلال التقرير نستعرض أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد الزيادة, حيث شهدت أسعار تذاكر المترو 2023 زيادة في قيمتها حسب عدد المحطات التي يستقلها الشخص، مع تزايد معدلات البحث عليها من قِبل المواطنين الراغبين في معرفة تفاصيل قرار ارتفاع سعر تذكرة المترو لـ 12 جنيها في حالة استقلال المواطن لأكثر من 25 محطة، بالإضافة إلى أسعار اشتراكات المترو 2023 وخطوات التقديم عليها.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

أعلن وزير النقل، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، بمقر العاصمة الإدارية، بشأن أسعار تذاكر المترو الجديدة أن الأسعار التي وضعتها الوزارة أرخص بكثير من استخدام المواصلات العامة.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

وعن أسعار تذاكر المترو الجديدة 2023 بعد الزيادة، أعلن وزير النقل ارتفاع سعر تذكرة المترو لـ12 جنيها في حالة استقل المواطن أكثر من 25 محطة. وأرجع سبب الزيادة أنه ليس من المعقول أن تكون أسعار المترو القديمة كما هي لأكثر من 25 محطة، خاصة أن في الوزارة تعمل على تشغيل عدد من المحطات بالخطوط المتخلفة خلال الفترة المقبلة، حسب توجيهات الدولة. وتتكون تذكرة مترو الأنفاق العادية من 3 فئات:

- الفئة الأولى التذكرة الصفراء بخمس جنيهات في حدود 9 محطات فأقل.

- الفئة الثانية التذكرة الخضراء بسبعة جنيهات في حدود 16 محطة فأقل.

- الفئة الثالثة بـ10 جنيهات حتى 24 محطة.

- الفئة الرابعة 12 جنيها بداية من 25 محطة.

أسعار تذاكر المترو

اعتمدت منظومة وزارة النقل في السابق أسعار تذاكر المترو على عدد معين من المحطات:

- 5 جنيهات سعر التذكرة من 1 إلى 9 محطة.

7 جنيهات سعر التذكرة من 10 إلى 16 محطة.

10 جنيهات سعر التذكرة من 17 محطة إلى نهاية خط المحطات.

أسعار تذاكر المترو

أسعار تذاكر المترو الجديدة

اعتمدت وزارة النقل أسعار تذاكر المترو الجديدةـ بواقع 12 جنيها للتذكرة في حالة استقلال، مترو الأنفاق. وكانت قد ارتفعت أسعار تذاكر المترو في أغسطس 2018 بواقع 3 جنيهات لعدد 9 محطات، وبلغ سعر تذكرة المترو لعدد 16 محطة خمس جنيهات، وأكثر من 16 محطة بـ7 جنيهات، في كل خطوط المترو الثلاثة.

وذكرت الوزارة أن كل دول العالم، تطبّق تسعيرة لكل عدد من محطات النقل، والزيادة أقل بكثير من القيمة التي يدفعها الراكب في المواصلات الأخرى في عام 2019 – مع بداية تشغيل محطات المترو الجديدة بالخط الثالث في يونيو 2019، وذلك في المسافة من 'هارون/ هليوبوليس/ ألف مسكن/ نادي الشمس' ليتم رفع أسعار تذاكر الخط الثالث منفردا. وبلغ وقتها زيادة في سعر التذكرة بواقع المنطقة الأولى بعدد 9 محطات 5 جنيهات. والمنطقة الثانية بعدد 16 محطة 7 جنيهات وعشرة جنيهات واستمرار ثبات تذكرة الخطين الأول والثاني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين