اعلان

زلزال مصر المدمر يثير القلق بين المواطنين | أبرز المعلومات

زلزال مصر - أهل مصر
زلزال مصر - أهل مصر

زلزال مصر المدمر, تزايدت نسبة البحث عنه خلال الساعات الماضية، بعد تعرض العديد من المدن المجاورة للزلازل، وهو ما جعل القلق يزداد لدي المصريين بشأن حدوث زلزال يمكن أن يؤثر على جميع الأنحاء، خاصة بعد صدق توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، بحدوث زلزال جديد في تركيا.

حدوث زلزال في مصر - أهل مصر

حدوث زلزال في مصر

توقع العالم الهولندي حدوث زلزال آخر في تركيا، وبالفعل حدث الزلزال، وهو التنبؤ الثاني الذي صدق فيه، وكان قد توقع مؤخراً حدوث زلزال في مصر، وهو ما أثار القلق بشكل كبير، وأوضح الخبراء أن سبب زلزال تركيا وسوريا المدمر، جاء بسبب أن موقع البلدتان موجودتان في حزام زلزال نشط، ويحدث ذلك نتيجة الغلاف الصخري للأرض.

زلزال مصر المدمر

أوضح الخبراء حقيقة حدوث زلزال في مصر، حيث أن مصر بشكل عام في مأمن من الزلازل القوية أو المدمرة، إلا أن هناك مناطق معرضة للزلازل، وهي منطقة خليج العقبة، والمنطقة الثانية هي شمال مرسى علم وتحديدًا في منطقة تسمى أبو دباب، والمنطقة الثالثة هي كلابشة جنوب أسوان.

تعليق الدكتور فاروق الباز عن الزلزال

قال الدكتور فاروق الباز في مداخلة هاتفية مع إحدي الفضائيات عن زلزال مصر ' إن شبه الجزيرة العربية بأكملها تنتهي في شمال سوريا وهي عبارة عن كتلة واحدة، وتبتعد شرقًا أي تضغط على إيران، وخلال هذا الابتعاد يحدث لفة صغيرة وهي مركز الحركة شمال سوريا وجنوب تركيا، وأن الزلزال في تركيا نشأ نتيجة حركة شبه الجزيرة العربية للشرق '.

زلزال مصر - أهل مصر

مشيرًا إلى أن ' مصر لن تتأثر به أو بتوابعه لأن شبه الجزيرة العربية، موجودة فوق قطعة من قطع القشرة الأرضية وإفريقيا موجودة على كتلة مختلفة تمامًا، والفرق بينهما منتصف البحر الأحمر، و أن هذه الحركة كانت صغيرة وركزت على نقطة اتصال شبه الجزيرة العربية مع كتلة تركيا، وعن حقيقة تعرض مصر لزلزال مدمر، أكد أن مصر بعيدة عن حدوث زلزال في الفترة المقبلة، ولا يمكن التنبؤ بموعد حدوث الزلازل علميًا '.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج