اعلان

الفراخ البرازيلي | المستورد يغزو السوق بـ60 جنيها.. والمواطن: الاختيار الوحيد المتاح

الفراخ البرازيلي
الفراخ البرازيلي

تتصدّر أسعار الفراخ البرازيلي بحث الكثير من المواطنين في مصر، خلال الـ24 ساعة الماضية، والتي طرحتها وزارة التموين في منافذها بجميع الفروع، بهدف موازنة الأسعار في السوق، بعد موجة ارتفاع السعر الذي شهدها القطاع الداجني في جميع منتجاته. إذ بلغ سعر كيلو الدجاج في مصر مؤخرًا حوالي 115 جنيها للبلدي، و95 جنيها للبيضاء، فيما وصل كيلو البانيه إلى 200 جنيها. ليشهد السوق حالة من عدم التوازن تتمثل في قلة المعروض مع زيادة الطلب.

وتحرص الأسر على متابعة أسعار الفراخ البرازيلي والفراخ في المحلات يوميا مع بداية شهر شعبان واقتراب رمضان 2023، فيما يستعد الكثيرون للشهر الفضيل والذي يزداد فيه الاستهلاك الغذائي، بشراء ما يتم تخزينه واستعماله خلاله. ونوضح خلال التقرير التالي، أسعار الفراخ البرازيلي في السوق وفقا لآخر بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن الأسعار المحلية.

أسعار الفراخ البرازيلي

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، شحنة أسعار الفراخ البرازيلي المجمدة داخل فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر 60 جنيها للكيلو.

وكشفت مصادر بالوزارة، أنها لم تستورد دواجن مجمدة منذ ديسمبر الماضي بعد تعاقد مع اتحاد منتجي الدواجن على توريد الدواجن لدى الوزارة، موضحة أن الدواجن البرازيلية المطروحة اليوم جاءت من خلال توريد من جهة القطاع الخاص للوزارة وبالتالي لفروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. مؤكدة أن سعر الدجاجة كيلو ونصف بـ95 جنيها وأرخص كثيرا من السوق.

الفراخ البرازيلي

أسعار الفراخ البرازيلي في التموين

نوضح أسعار الفراخ البرازيلي في التموين والتي طرحتها الوزارة بأسعار مخفضة 25 جنيها، وبأحجام تتراوح بين 1.2 و1.10 كيلو جرام.. وخلال السطور التالية نوضح أسعار الدجاج البرازيلي.. كما يلي :

- أسعار الفراخ المستوردة وزن 1.5 كجم : 95 جنيها.

- أسعار الفراخ وزن 1100 جرام : 71.5 جنيها.

- أسعار الفراخ المستوردة وزن 1200 جرام: 78 جنيها.

- أسعار الفراخ المستوردة وزن 1100 جرام : 71.5 جنيها.

- أسعار الفراخ المستوردة وزن 1200 جرام : 78 جنيها.

أسعار الفراخ البرازيلي

رأي المواطنين عن الفراخ البرازيلي

علّق العديد من المواطنين على طرح الفراخ البرازيلي بالسوق، وفي جميع منافذ التموين خلال الـ24 ساعة الماضية، وأشاد البعض بقرار استيرادها وإتاحتها في الأسواق قبل رمضان، ووصف الكثيرون ما يحدث بـ'الخيار الوحيد المتاح' بعد ارتفاع أسعار الدواجن في مصر 3 أضعاف سعرها. فيما تسائل آخرين عن جودتها وقيمتها الغذائية مقارنة بالدجاج في السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً