اعلان

خريطة الطقس في 7 أيام .. وموعد انكسار الموجة الحارة

خريطة الطقس في 7 أيام
خريطة الطقس في 7 أيام

نستعرض توقعات خريطة الطقس في 7 أيام والحالة الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

من المتوقع أن تتعرض البلاد لـ حالة الطقس الحارة خلال الأسبوع المُقبل, إذ تسود أجواء حارة بعض الأيام نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية دافئة على شمال الصعيد، وجنوب سيناء وجنوب. إذ من المتوقع حدوث طقس حار خلال فترات الصباح. بينما تبدأ الأجواء في الانخفاض خلال فترات الليل.

حالة الطقس في مصر

خلال التقرير نرصد حالة الطقس المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية من الأحد 5 مارس 2023 إلى الجمعة 10 مارس 2023، حيث من المتوقع حدوث طقس حار فترات الظهيرة على كافة الأنحاء، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وشمال الصعيد بداية من الإثنين المقبل.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أن موعد انكسار الموجة الحارة هو الإثنين المُقبل الموافق 6 مارس، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ثم الاعتدال مع دخول فصل الربيع.

خريطة الطقس في أسبوع

خريطة الطقس في 7 أيام

نُقدم خريطة الطقس خلال الأسبوع كما يلي :

طقس الأحد 5 مارس 2023:

من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. مع توافر فرص امطار خفيفة على مناطق من اقصي غرب البلاد علي فترات متقطعة. بنسبة حدوث 20 % تقريبا. فيما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على بعض الطرق. وأنه اعتباراً من الإثنين 6 مارس 2023، يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلاً.

طقس الإثنين 6 مارس 2023:

من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء والأربعاء والخميس :

من المتوقع بشأن الطقس من الثلاثاء 7 مارس إلى الخميس 9 مارس 2023، حدوث نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. مع اعتدال نسبي في الأجواء.

موعد انخفاض الحرارة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية موعد انكسار الموجة الحارة، على أن يكون اعتبارا من الإثنين 6 مارس 2023، حيث تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس مائل للدفء في فترات النهار بارد ليلا.

خريطة الطقس في 7 أيام

درجات الحرارة خلال الأسبوع

توقع خبراء الأرصاد الجوية بشأن تطورات حالة الجو، حدوث طقس معتدل نسبيا على أغلب الأنحاء مع نشاط الرياح الدافئة، والتي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة خاصةً في فترات الظهيرة .

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء :

القاهرة والوجه البحري: 33 العظمى : 14 الصغرى

السواحل الشمالية: 23 العظمى : 14 الصغرى

جنوب سيناء: 34 العظمى : 17 الصغرى

شمال الصعيد: 36 العظمى: 14 الصغرى

جنوب الصعيد: 37 العظمى : 16 الصغرى

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف