اعلان

العشر الأواخر من شعبان | تعرف على أبرز الأعمال الصالحة قبل رمضان

شهر شعبان 2023
شهر شعبان 2023

العشر الأواخر من شعبان, يحرص الكثيرون على اغتنام فضل هذه الأيام، بالأعمال الصالحة والتقرب إلي الله سبحانه وتعالي بالدعاء، ولا سيما دعاء استقبال شهر رمضان، لما فيه من الخير والبركة، واحياء سنن النبي محمد صلي الله عليه وسلم كما ورد في الأحاديث النبوية.

الأعمال الصالحة قبل رمضان

أبرز الأعمال في العشر الأواخر من شعبان

تتعدد الأعمال الصالحة في العشر الأواخر من شعبان، ومنها:

قراءة القرآن الكريم

فقراءة القرآن الكريم لها عظيم الأجر، وقد ورد عن النبي محمد أنه قال فيما معناه ' اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لصاحبه '.

أداء العبادات في أوقاتها

حتي يستطيع الإنسان الاستمرار على ذلك طوال شهر رمضان المبارك.

إخراج الصدقات للفقراء

فقد ورد عن الصحابة والتابعين أنهم كانوا يحرصون على ذلك من أجل إدخال السعادة على الفقراء، والمساكين في هذه الأيام.

الدعاء

ليس هناك أعظم من الدعاء في هذه الأيام، لأن الله سبحانه وتعالي يبسط يده بالليل، ويبسط يده بالنهار، ليستقبل توبة ورجوع عباده إليه، وهو القائل ' وقال ربكم ادعوني استجب لكم '.

دعاء العشر الأواخر من شعبان

لم يرد بشأن دعاء العشر الأواخر من شعبان، نص في السنة النبوية، إلا أنه يستحب ترديد ما يلي من أدعية:

- اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

شهر شعبان 2023

- اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

- يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار، اللهم اصلح لي ديني ووسع عليّ في ذاتي، وبارك لي في رزقي.

-اللهم ارفع عنا الوباء والغلاء ووفق ولاتنا لما تحبه و ترضاه.اللهم احفظ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وفك كرب المكروبين .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة