اعلان

مواعيد البريد الرسمية في رمضان 2023.. وأبرز خدمات الهيئة للمواطنين

مواعيد البريد االمصري في رمضان
مواعيد البريد االمصري في رمضان

نرصد خلال التقرير التالي، مواعيد البريد الرسمية في رمضان 2023، وتوقيت عمل الموظفين بالهيئة في الفروع الرئيسية وإدارات المناطق في البريد المصري.

ويبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل البريد في رمضان 2023، ممكن يتلقون خدماتهم عبر البريد المصري، وخاصةً أصحاب المعاشات، فيما يتواصل البحث أيضًا خلال الساعات الماضية، عن مواعيد البريد، بعد إعلان الرئيس السيسي زيادة أصحاب المعاشات بنسبة 15 % والتي يتم صرفها لأول مرة مع معاشات إبريل 2023.

ونُقدم لمتابعينا كل ما تريد معرفته عن مواعيد عمل مكاتب البريد في رمضان 2023 وموعد صرف معاشات إبريل 2023 تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم وأبرز الخدمات التي يقدمها البريد المصري.

مواعيد البريد 2023

تُعلن الهيئة القومية للبريد المصري خلال الأيام المُقبلة، عن تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد خلال شهر رمضان 2023، إذ أن الهيئة كل عام تقوم بالتعديل في مواعيد عمل مكاتب البريد خلال شهر رمضان، والتي تتضمن الأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوي الجمهورية. حيث شغّلت الهيئة العام الماضي بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات مسائية للتسهيل على المواطنين في شهر رمضان.

مواعيد البريد في رمضان 2023

مواعيد البريد الرسمية في رمضان 2023

مواعيد عمل مكاتب البريد في رمضان المبارك والمقرر له فلكيا أن يبدأ يوم الخميس 23 مارس حيث تفتح مكاتب البريد في المواعيد التالية:

- من الساعة 9 صباحا حتى 2 عصرا ما عدا يوم الجمعة.

- إجازة للعاملين مناصفة بين يومي الخميس والسبت بحيث تفتح نصف المكاتب أبوابها يوم الخميس على أن يقوم النصف الآخر بالعمل يوم السبت بهدف تغطية احتياجات المواطنين على مدار 6 أيام عمل.

مواعيد عمل إدارات المناطق في البريد المصري

من المُقرر أن تبدأ مواعيد عمل إدارات شئون المناطق والمكاتب الرئيسية للبريد المصري في شهر رمضان في المواقيت التالية :

- من 9 صباحا حتي الثانية عصرا ما عدا يومي الجمعة والسبت.

- مواعيد العمل للموزعين البوسطة من 9 صباحا حتى 2 عصرا ويوجد فترة مسائية تمتد حتى الساعة 4 مساءً.

مواعيد البريد في رمضان

الخدمات التي يقدمها البريد المصري

تقدم الهيئة القومية للبريد المصري للمواطنين حوالي 25 مليون بكافة المحافظات حيث يصل عدد فروع ومكاتب الهيئة حاليا نحو 4400 مكتب على مستوي الجمهورية لتقديم جميع الخدمات البريدية والمالية والحوالات والرسائل الفورية والطرود والشحن والتوصيل وخدمات الحكومة الالكترونية بالإضافة لصرف معاشات نحو 11 مليون مواطن شهريا.

وتقدم الهيئة القومي للبريد حزم من الخدمات الحكومية الالكترونية منها :

(التموين والإسكان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية والمرور والشهر العقاري والسجل التجاري وخدمات أخرى تصل إلى 170 خدمة مميكنة).

ويتصدر البريد المصري اهتمام الكثير من المصريين مؤخرًا، خاصةً بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور ليصبح 3500 جنيه وزيادة مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بقيمة 1000 جنيها وزيادة أصحاب المعاشات 15 % وسيتم تطبيق هذه القرارات بداية شهر إبريل 2023.

WhatsApp
Telegram