اعلان

فكرة إعلان فودافون لـ عيد الأم تثير الغضب .. "عنصري ويعرض نموذج سئ للأمهات" (فيديو)

فكرة إعلان فودافون
فكرة إعلان فودافون

نُبرز تفاصيل حذف إعلان فودافون الجديد بمناسبة عيد الأم، الذي أثار غضب الجمهور بمجرد مشاهدة فكرته وطريقة طرحها في الإعلان، لتواجه شركة فودافون مصر، في الساعات القليلة الماضية، العديد من الانتقادات اللاذعة بعد طرحها الإعلان الجديد الذي من المقرر أن يُعرض على الشاشات يوم 21 مارس الجاري.

ونشرت شركة فودافون إعلانها 2023 بمناسبة الاحتفال بـ عيد الأم وطرحت الشركة الإعلان تحت شعار: 'مش مهم في مفضل ولا لأ.. المهم إن ماما هي المفضلة عندنا كلنا'.

حذف إعلان فودافون

واجه إعلان فودافون انتقاد الجمهور المصري على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دارت فكرة الإعلان حول تفضيل الأم لابن أكثر من الآخر في إطار كوميدي، وهو ما نال استياء عدد كبير من مستخدمي موقع 'فيسبوك' الذين عبروا عن غضبهم من خلال منشورات تداولوها فيما بينهم. لتستجيب الشركة لتلك الانتقادات وسرعان ما ردت بحذف الإعلان من جميع صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

فكرة إعلان فودافون

عرضت فكرة إعلان فودافون تفضيل الأم لـ ابن معين من أبنائها، ولم يقتصر الإعلان على حالة بل عرض أكثر من واحدة، في حين أن مشاعر بعض المشاهدين تأثرت بسبب قسوة المواقف حتى وإن كانت في إطار كوميدي، خاصةً للأطفال الذين مرّوا بتلك التجارب أو من يشعر بتفضيل والدته لأخوه. وبالتالي يُدعّم الإعلان إحساسه.

وعلّق بعض الجمهور على إعلان فودافون قائلا إن فكر الإعلان هذا العام من أسوأ الأفكار ولا يوجد لها أي هدف غير أنها تنشر مشاعر سلبية بين الأبناء والأمهات، خاصةً ممن مروا بتلك المواقف، ولو أن هناك هذه النماذج السيئة، لا يُفضل أن تظهر كنموذج في العلن عبر إعلان.

وقال أحد مستخدمي الموقع: 'معرفش ازاى وافقوا يعلنوا إعلان زى دا بينشر التفرقة والعنصرية أنا مش شايفة غير أنه فكرة متخلفة و مؤذي نفسيًا'. 'بعد رد الفعل على إعلان فودافون، والقصص السخيفة اللي ناس كتير حكتها عن موضوع التفرقة وإزاي ممكن يدمر نفسية طفل لحد ما يكبر.. عايز أقول إن الأمومة والأبوة حاجات صعبة ومعقدة .. وخصوصا الأمومة محتاجة قدر من الاتزان النفسي والصبر والحكمة والتحكم في المشاعر والحرص في المعاملة.. مهلك ومرهق للأعصاب.. عشان الست تربي طفل بشكل سوي وعادي وتخليه يطلع إنسان كويس راضي عن نفسه وعن نشأته.. محتاجة مجهود خرافي'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة