اعلان

هلال شهر رمضان 2023 | ساعات معدودة ويهل الشهر المبارك

هلال شهر رمضان 2023
هلال شهر رمضان 2023

هلال شهر رمضان 2023, تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال الشهر المبارك غدا الثلاثاء، بعدما أكدت على الموعد رسمياً بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا، الموافق 21 مارس الموافق 29 من شهر شعبان لعام 1444 هجريا، وتشير الحسابات أن رمضان سيكون أول أيامه فلكيًا يوم الخميس المقبل 2023 / 3 / 23 م.

شهر رمضان 2023

فضل شهر رمضان

فضل شهر رمضان عظيم عند الله سبحانه وتعالي، فهو يأتي بالخير، وعظمه الله عزوجل بقوله ' شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ'.

شهر رمضان في السنة النبوية

زخرت السنة النبوية بالعديد من الأحاديث التي تتحدث عن شهر رمضان، ومنها: ' إذا كان أول ليلة من رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة '.

هلال شهر رمضان 2023

وقال صلي الله عليه وسلم ' من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه '.

نصائح شهر رمضان

وورد عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه وجه نصائح بشأن رمضان فقال ' إذا صمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك عن الكذب والمحارم، ودع أذي الجار وليكن عليك وقار وسكينة، ولا تجعل يوم صومك ويوم فطرك سواء '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة