اعلان

مواعيد صلاة التراويح أول يوم رمضان.. "الضوابط والمحظورات"

مواعيد صلاة التراويح أول يوم رمضان
مواعيد صلاة التراويح أول يوم رمضان

يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد صلاة التراويح أول يوم رمضان 2023، قبل ساعات من حلول شهر رمضان المبارك، لمعرفة موعد بدء صلاة التراويح وكم تستغرق من الوقت، حسب ما تحدده وزارة الأوقاف كل عام. والتي أقرت العام الماضي، بأن تكون مدة صلاة التراويح في المساجد لا تتجاوز نصف ساعة على أن تُفتح المساجد قبلها بعشر دقائق.

وخلال التقرير التالي، نُقدم لمتابعينا مواعيد صلاة التراويح في أول يوم رمضان 2023، وضوابط ومحظورات أدائها داخل المساجد. ضمن خدماتنا اليومية التي يبحث عنها قطاع كبير من المواطنين في مصر، حيث يُمكن متابعة خدماتنا من هنــــــــا.

صلاة التراويح أول يوم رمضان

يزداد البحث مؤخرًا عن صلاة التراويح أول يوم رمضان 2023، لمعرفة فترة أداء صلاة التراويح بالمساجد والتي تمثل شعيرة أساسية ومهمة في شهر رمضان الكريم. حيث تعتبر صلاة التراويح من أهم الشعائر التي يُقيمها المسلمين في مصر والعالم العربي. فيما يتسائل بعض المسلمين على محركات البحث عن أهمية وفضل صلاة التراويح في رمضان وما هي إمساكية الشهر المبارك وذلك ضمن استعداداتهم للشهر الكريم.

صلاة التراويح في رمضان

مواعيد صلاة التراويح أول يوم رمضان

من المُعلن أن يحل شهر رمضان هذا العام بعد غد الخميس الموافق 23 مارس 2023، وفقا للإحصائيات الفلكية.

حسب مواقيت الصلاة هذا الأسبوع، سيكون موعد صلاة العشاء في تمام الساعة 7:26 دقيقة والتي تعقبها صلاة التراويح مباشرةً.

وكان وزير الأوقاف قد حدد في وقتِ سابق، مدة صلاة التراويح في رمضان والفترة التي تستغرقها، موضحا أنها لن تكون محددة بتوقيت إنما مدة الصلاة متوقفة بين الإمام والمصلين بحيث يختار كل مسجد ما يتوافق مع ما يناسب الجميع دون إفراط أو تفريط.

مدة صلاة التراويح في رمضان 2023

يرغب الكثيرون في معرفة مدة صلاة التراويح في رمضان 2023 وكم عدد الدقائق التي تستغرقها في الصلاة.. حيث أوضح وزير الأوقاف أنها لن تكون محددة بتوقيت إنما مدة الصلاة متوقفة بين الإمام والمصلين بحيث يختار كل مسجد ما يتوافق مع ما يناسب الجميع دون إفراط أو تفريط.

وفي شهر رمضان الماضي، حددت الصلاة على أن تكون في نصف ساعة، مع فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وإغلاقه بعد انتهاء الصلاة.

مواعيد صلاة التراويح أول يوم رمضان

ضوابط صلاة التراويح في المساجد

خلال السطور التالية، نرصد ضوابط صلاة التراويح في المساجد كما يلي:

إلزام المصليين بالآتي:

التباعد الاجتماعي

المصلى الشخصي

ارتداء الكمامة

عدم اصطحاب الآتي:

الأطفال

الأطعمة

المشروبات

WhatsApp
Telegram