اعلان
اعلان

دعاء قدوم رمضان.. «اللهم أعنا على الصيام والقيام»

دعاء قدوم رمضان 2023
دعاء قدوم رمضان 2023

دعاء قدوم رمضان يبحث عنه المسلمون في مصر بعد إعلان رؤية هلال شهر مضان، التي أكدت أن غدًا الأربعاء 22 مارس هو المتمم لشهر شعبان، والخميس 23 مارس هو أول أيام شهر رمضان. حيث يستقبل المسلمون الأشهر المباركة بالدعاء للفوز بعفو الله وغفرانه.

ودعاء قدوم رمضان يتصدّر اليوم موقع 'جوجل' نظرا لزيادة البحث عنه ولا سيما دعاء نية الصوم لترديد هذه الأدعية حبًا في قدوم الشهر الفضيل، ورغبةً في الفوز بالحسنات. ونستعرض خلال التقرير التالي، دعاء قدوم رمضان 2023 و1444 هجريا.

دعاء قدوم رمضان

دعاء قدوم رمضان من الأدعية التي ينبغي عل كل مسلم أن يعرفها وأن يحفظها وأن يرددها في أيام شهر شعبان الأخيرة التي تسبق شهر رمضان المبارك، فليس أعظم أن يبدأ العبد المسلم رمضان بالدعاء والدعاء هو العبادة كما قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلم،

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز أدعية استقبال شهر رمضان المبارك.

دعاء دخول شهر رمضان

تعتبر الأدعية من أهم الأشياء عند دخول شهر رمضان المبارك، وقد وردت الكثير من الأحاديث حول فضل شهر رمضان والأدعية التي يستحب الدعاء في شهر رمضان، والأدعية التي يدعو بها الأشخاص ويتبادلونها في رمضان على سبيل التهنئة، وخلال السطور نعرض لكم أفضل دعاء قدوم رمضان 1444 والموافق 2023 ميلادي.

دعاء قدوم رمضان 2023

دعاء قدوم رمضان (1)

اللهمَّ بلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين واجعلنا فيه من الصالحين، وبارك لنا يا رب العالمين في كل عمل وفي الصيام والقيام وتلاوة القرآن وفي كل عبادة نؤديها لك يا أرحم الراحمين.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين هانئين به مع أحبابنا.

دعاء قدوم رمضان (2)

ربّ أسألك قبل استقبال شهر رمضان المبارك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همنا، رب أهلّ هلال شهر رمضان الكريم بالخير واليمن والبركات علينا أجمعين يا كريم.

اللّهمّ بلغنا شهر رمضان نحن ومن نحبّ بلاغ توفيق وقبول، وارزقنا الجنّة إلى جوار الرّسول.

دعاء قدوم رمضان (3)

- اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحبّ وترضى يا ذا الجلال والإكرام.

- اللهم أعنا في رمضان على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا فيها ممن يصومه ويقومه إيمانًا واحتسابًا، اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا تسلمه منا متقبلا.

قدوم رمضان 1444

دعاء قدوم رمضان يمكن مشاركته على تويتر

- اللهم اجعل قدوم شهر رمضان المبارك قدوم خيرٍ علينا، اللهم اجعله علينا وعلى المسلمين أجمعون شهر الخيرات والطاعات والعبادات، اللهم اعتق رقابنا فيه من النار، اللهم واغفر لنا ذنوبنا أجمعين.

- اللهم اكتبنا في رمضان من عتقائك من النار برحمتك يا عزيز يا غفار، اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمرنا.

- اللهم اجعل دخول شهر رمضان قدوم خير على المسلمين وبلّغنا إياه جميعًا على خير الأحوال وأفضلها.

- اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير وبركة وتفريج الهموم.

دعاء قدوم رمضان 2023

دعاء دخول رمضان قصير 2023

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.

اللهم تقبل في شهر رمضان صالح أعمالنا واجعلنا فيه من المقبولين.

أسأل الله العظيم أن يبلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

اللهم أعنا على صيام رمضان وقيامه، وجنبنا فيه الذنوب والخطايا، وارزقنا ذكرك وحسن عبادتك، وأعيده علينا ونحن في أحسن حال، إنك على كل شئ قدير.

اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القران يا رب العالمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل