اعلان

دعاء ثاني أيام رمضان 2023.. " ردده لعلها ساعة إجابة "

دعاء ثاني أيام رمضان 2023
دعاء ثاني أيام رمضان 2023

دعاء ثاني أيام رمضان 2023, ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أنه كان يحرص على الدعاء في رمضان، وخاصة قبل الإفطار، حيث أن الله سبحانه وتعالي يستجيب من المسلم في هذه الأوقات، وكان يقول ' إنَّ فِي الجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ القِيَامَةِ، لاَ يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، يُقَالُ: أَيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فَيَقُومُونَ لاَ يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، فَإِذَا دَخَلُوا أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ '.

دعاء ثاني أيام رمضان

دعاء ثاني أيام رمضان 2023

يستطيع المسلمون ترديد دعاء ثاني أيام رمضان على مدار اليوم التالي:

- اللهم اغفر لي، وعافني، واعفُ عني، واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد.

- أستغفر الله، عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعًا الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك.

- اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رمضان صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

دعاء ثاني يوم رمضان

ويبدأ دعاء ثاني يوم رمضان من أذان الفجر وعلى مدار اليوم، ومن الأدعية أيضاً مايلي:

- اللهم أرحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورُا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، وأجعله لي حجة يا رب العالمين.

دعاء ثاني أيام رمضان 2023

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي، التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادى، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر، يارب العالمين.

- اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً