اعلان

موعد أذان الفجر وتوقيت السحور والإمساك ثالث أيام رمضان 2023

موعد أذان الفجر ثالث أيام رمضان
موعد أذان الفجر ثالث أيام رمضان

موعد أذان الفجر ثالث أيام رمضان 2023, من أبرز المواعيد التي يحرص الكثير على مطالعتها بإستمرار، حتي يتم تحديد الوقت الدقيق لتناول وجبة السحور، والإمساك عن الطعام قبل الأذان، ويتناقص موعد الفجر كل يوم عن الاخر، لذا يزداد البحث عنه على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

موعد أذان الفجر ثالث أيام رمضان 2023

موعد أذان الفجر ثالث أيام رمضان 2023

يحين موعد أذان الفجر ثالث أيام رمضان في تمام الساعة 4:26 صباحاً، ويبلغ عدد ساعات الصوم 14 ساعة و 3 دقائق، وتشرق الشمس في تمام الساعة 5:53 صباحاً، ويحين موعد السحور عند الساعة 2:06، ويتم الإمساك عن الطعام عند الساعة 4:06 مساءً.

مواقيت الصلاة ثالث أيام رمضان

جاءت مواقيت الصلاة ثالث أيام رمضان حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة كالتالي:

- موعد صلاة المغرب ثالث أيام رمضان 6:9 مساءً.

- موعد صلاة العشاء ثالث أيام رمضان 7:27 مساءً.

- موعد صلاة الظهر ثالث أيام رمضان 12:01 مساءً.

- موعد صلاة العصر ثالث أيام رمضان 3:30 مساءً.

كيف يمكن اغتنام شهر رمضان ؟

يمكن اغتنام شهر رمضان بالعديد من الأعمال الصالحة، فهو شهر الخير وقد تحدث النبي محمد صلي الله عليه وسلم عنه، وأخبر بأن لله سبحانه وتعالي عتقاء كل يوم، لذا وجب الاكثار من الأعمال الصالحة في رمضان ومنها:

- المحافظة على أداء الفروض الخمسة في مواعيدها داخل المسجد، مع المداومة على صلاة التراويح.

- المحافظة على صلاة الليل والضحى ولو ركعتين فقط، وقراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، والإكثار من الصلاة على النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

موعد أذان الفجر ثالث أيام رمضان

- إخراج الزكاة المفروضة على كل مسلم في موعدها، وعدم تأخيرها حتي بعد صلاة العيد لأنه بذلك لا تعد زكاة وإنما تعد صدقة، مع الحرص على التصدق كل يوم ولو بالقليل.

- الذكر الطيب وحب النبي وآل بيته، وطاعة الوالدين، وتطهير القلب بقول لا إله إلا الله، والذكر المستمر، وقراءة أية الكرسي وسورة يس يومياً.

WhatsApp
Telegram