اعلان

دعاء ثالث يوم رمضان في الصيام وعلى الإفطار.. "قصير ومستجاب"

دعا ثالث يوم رمضان
دعا ثالث يوم رمضان

دعاء ثالث يوم رمضان يتصدّر موقع 'جوجل' مصر، لارتفاع معدلات البحث في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، حيث يهرول المسلمون للدعاء في هذه الليالي المباركة التي فضّلها الله تعالى عن باقي أوقات العام، إذ يعتق الله عز وجلّ عباده المستغفرين التوابين والذاكرين والداعيين له في هذا الشهر الفضيل.

لذا نستعرض خلال التقرير التالي دعاء ثالث يوم رمضان ومجموعة من الأدعية المستجابة والراجية لعفو الله ومغفرته في هذه الأيام المباركة، للتقرب لله عز وجل والابتعاد عن المعاصى والذنوب، بجانب إخراج الصدقات وإطعام الفقراء والإكثار من أعمال الخير والبر، حتى يكون الشخص على صلة أكثر بالله من الأيام الأخرى لنيل رضاه ومحبته.

ويحرص جموع المسلمين على تلاوة الذكر والقرآن والدعاء في الشهر الفضيل، والمداومة على الطاعات للفوز بالغفران وعفو الله عزّ وجلّ، حيث يُعتبر شهر رمضان من أهم المناسبات الدينية والروحانية التي يتجلى فيها الله سبحانه وتعالى ليغفر لعباده الصالحين المُلحين في الدعاء. والدعاء هو العبادة التي يُفضلها الله عز وجل من عباده، وهو يحب رؤية عبده داعيا ذلولا لحوحا، كما تعتبر الأدعية من أهم الأشياء عند دخول شهر رمضان المبارك، وقد وردت الكثير من الأحاديث حول فضل شهر رمضان والأدعية التي يستحب الدعاء في شهر رمضان.

دعاء ثالث يوم رمضان

- اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يدك تصرفها كيف شئت.

- اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك وأنزل عليّ فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك واسكني فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين. اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب يا مقيل عثرات المذنبين.

- اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

دعاء ثالث يوم رمضان قصير

نستعرض في السطور التالية أدعية قصير ثالث يوم رمضان 2023 :

- نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.

- اللهم ارزقني الذهن والتنبيه وابعدني من السفاهة والتمويه واجعل لي نصيبا في كل خير أنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين يا أرحم الراحمين.

- اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان واغلق فيه أبواب النيران ووفقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

- اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلا ولا تجعل للشيطان فيه علىّ سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا يا قاضي حوائج الطالبين.

- اللهم إني اسألك فيه ما يرضيك وأعوذ بك مما يؤذيك واسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السائلين.

- اللهم اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلني فيه مت أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

- اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.

- اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الأملين.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

- اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين واشرح فيه صدري بانابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين.

- اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره ونوّر قلبي بضياء أنواره وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك يا منوّر قلوب العارفين.

- اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار وصبرني فيه على كائنات الأقدار ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار بعونك يا قُرة عين المساكين.

- اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات واقلني فيه من الخطايا والهفوات ولا تجعلني فيه عرضا للبلايا والأفات بعزتك يا عز المسلمين.

- اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين.

- اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنبني فيه مرافقة الأشرار وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار بإلهيتك يا إله العالمين.

- اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال يا عالما بما في صدور العالمين وصلّ اللهم وسلم على محمد وآله الطاهرين.

- اللهم قوّني فيه على إقامة أمرك وأذقني فيه حلاوة ذكرك وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.

دعاء ثالث يوم رمضان 2023

دعا ثالث يوم رمضان لتفريج الهم

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر على ما أعطيت.

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا.

'اللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لى جُرْمي فيهِ يا إلـهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنْ الُْمجْرِمينَ'.

'اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ'.

'اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ'.

'اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ أمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ'.

'اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ'.

WhatsApp
Telegram