اعلان

دعاء خامس يوم رمضان .. "اللَّهُمَّ اجعَلنِى فِيهِ مِنَ الْمُستَغْفِرِينَ"

دعاء خامس يوم رمضان
دعاء خامس يوم رمضان

دعاء خامس يوم من رمضان يتصدّر محركات البحث في مصر، نظرا لاهتمام الأشخاص المسلمين بـ معرفة الأدعية والأذكار المُحببة إلى الله تعالى في هذا الشهر الكريم، وفي هذه الليالي المباركة التي فضّلها الله تعالى عن باقي أوقات العام، إذ يعتق الله عز وجلّ عباده المستغفرين التوابين والذاكرين والداعيين له في هذا الشهر الفضيل.

ونُقدم خلال التقرير التالي دعاء خامس يوم رمضان ومجموعة من الأدعية المستجابة التي يرددها الفرد راجيا عفو الله ومغفرته في هذه الأيام المباركة، للتقرب لله عز وجل والابتعاد عن المعاصى والذنوب، بجانب إخراج الصدقات وإطعام الفقراء والإكثار من أعمال الخير والبر، حتى يكون الشخص على صلة أكثر بالله من الأيام الأخرى لنيل رضاه ومحبته.

دعاء خامس يوم رمضان

أكد النبى 'صلى الله عليه وسلم' على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

أما دعاء خامس يوم من شهر رمضان: عن ابن عباس، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: 'اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ'.

دعاء خامس يوم رمضان

ثواب دعاء اليوم الخامس من رمضان

عن ثواب دعاء خامس يوم رمضان، 'مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى فِى جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِى كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ'.

والدعاء هو العبادة التي يُفضلها الله عز وجل من عباده، وهو يحب رؤية عبده داعيا ذلولا لحوحا، كما تعتبر الأدعية من أهم الأشياء عند دخول شهر رمضان المبارك، وقد وردت الكثير من الأحاديث حول فضل شهر رمضان والأدعية التي يستحب الدعاء في شهر رمضان.

ويحرص جموع المسلمين على ترديد الأدعية وتلاوة الذكر والقرآن خلال الشهر الفضيل، والمداومة على الطاعات للفوز بالغفران وعفو الله عزّ وجلّ، حيث يُعتبر شهر رمضان من أهم المناسبات الدينية والروحانية التي يتجلى فيها الله سبحانه وتعالى ليغفر لعباده الصالحين المُلحين في الدعاء.

أدعية خامس يوم رمضان

- اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يدك تصرفها كيف شئت.

- اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك وأنزل عليّ فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك واسكني فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين. اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب يا مقيل عثرات المذنبين.

- اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء خامس يوم رمضان

دعاء خامس يوم رمضان قصير

- نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.

- اللهم ارزقني الذهن والتنبيه وابعدني من السفاهة والتمويه واجعل لي نصيبا في كل خير أنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين يا أرحم الراحمين.

- اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان واغلق فيه أبواب النيران ووفقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

- اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلا ولا تجعل للشيطان فيه علىّ سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا يا قاضي حوائج الطالبين.

- اللهم إني اسألك فيه ما يرضيك وأعوذ بك مما يؤذيك واسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السائلين.

- اللهم اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلني فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

- اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.

- اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الأملين.

WhatsApp
Telegram