اعلان

دعاء اليوم السادس من رمضان 2023 | «أبواب الجنة مفتوحة»

أدعية يوم 6 رمضان
أدعية يوم 6 رمضان

دعاء اليوم السادس من رمضان 2023، يعد من الطيبات التي من الواجب على كل مسلم الحرص عليها بشكل يومي، فالله سبحانه وتعالي يغفر الذنوب ويتجاوز عن السيئات في هذه الأيام المباركة، لذا وجب اغتنام هذا الفضل، وقد ورد عن النبي انه قال ' إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين '.

أدعية يوم 6 رمضان

دعاء اليوم السادس من رمضان 2023

يمثل دعاء دعاء اليوم السادس من رمضان، جانب من الفضل الذي ذكرناه، ولم يرد دعاء بعينه، فعلي المسلم أن يدعوا ويجتهد بما يحب ويرضي، ومن الأدعية:

- اللَّهُمَّ لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت، وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

أدعية 6 رمضان

- اللَّهُمَّ إنك ترى مكاني وتسمع كلامي، وتعلم سري وعلانيتي لا يخفى عليك شيء من أمري، أنا البائس الفقير المستغيث المستجير الوجل المشفق المقر المعترف بذنبه أسألك مسألة المسكين، وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل.

- اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا، وتوب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها وأتمها علينا، يارب العالمين.

أدعية 6 رمضان

دعاء يوم 6 رمضان

جاء باقي دعاء يوم 6 رمضان كالتالي:

- اللَّهُمَّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر .

- اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ، واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي ، واقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك ، و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك.

WhatsApp
Telegram