اعلان

دعاء اليوم السابع من رمضان للعتق من النار .. "اللهم اغسلني فيه من الذنوب"

دعاء اليوم السابع من رمضان
دعاء اليوم السابع من رمضان

يتصدّر دعاء اليوم السابع من رمضان محرك البحث 'جوجل' نظرا لبحث الكثيرين عن أفضل الأدعية المستحبة خلال شهر رمضان، لاهتمام الأشخاص المسلمين بـ معرفة الأدعية والأذكار المُحببة إلى الله تعالى في هذا الشهر الكريم. لذا نرصد مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، إذ أكد النبى صلى الله عليه وسلم أهمية الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم. خاصةً في هذه الليالي المباركة التي فضّلها الله تعالى عن باقي أوقات العام، لأنها ليالي عتق الله يعتق الله لعباده المستغفرين التوابين والذاكرين والداعيين له في هذا الشهر الفضيل.

ويمكن ترديد دعاء اليوم السابع من رمضان بقولنا :'اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِى فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ'.

دعاء اليوم السابع من رمضان

نرصد في السطور التالية دعاء اليوم السابع من رمضان ومجموعة من الأدعية المستجابة التي يرددها الفرد راجيا عفو الله ومغفرته في هذه الأيام المباركة، للتقرب لله عز وجل والابتعاد عن المعاصى والذنوب، بجانب إخراج الصدقات وإطعام الفقراء والإكثار من أعمال الخير والبر.

'اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب اسألك اللهم فيه ما يرضيك وأعوذ بك مما يؤذيك واسألك التوفيق فيه لأن أُطيعك وألا أعصيك اجعلني فيه ربي مُحبا لأوليائك مُعاديا لأعدائك مُستنا فيه بسُنة خاتم أنبيائك'.

دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء اليوم السابع من رمضان قصير ومختصر

- 'اللهم اجعل شهر رمضان فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض واستجابة لكل دعاء و نصرا للمسلمين فأنت على كل شي قدير'.

- 'رب اعف عن زلاتنا وعن ظلمنا لأنفسنا واغفر خطايانا وبدل ضيقتنا فرجا وسعادة وارحم والدينا واهلينا وبلغنا رمضان وانت راض عنا'.

- 'اللهم أعنا على صيامه وقيامه اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار'.

دعاء اليوم السابع من رمضان لصلاح الحال

يعتبر الدعاء هو العبادة التي يُفضلها الله عز وجل من عباده، وهو يحب رؤية عبده داعيا ذلولا لحوحا، كما تعتبر الأدعية من أهم الأشياء عند دخول شهر رمضان المبارك، وقد وردت الكثير من الأحاديث حول فضل شهر رمضان والأدعية التي يستحب الدعاء في شهر رمضان. إذ يحرص المسلمون على الذكر والدعاء والمداومة على الطاعات للفوز بالغفران وعفو الله عزّ وجلّ، خلال شهر رمضان.

- اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير فيه بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك وأدآء شُكرك واحفظني فيه بحِفظك يا أرحم الراحمين اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانيتن المستغفرين المقربين اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزني فيه عن موجبات سخطك اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المُضلين.

- اللهم قرّبني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصُحبة الكرام اللهم حبب إلى الإحسان وكرّه إلى الفسوق والعصيان وحرّم عليّ سخطك والنيران بعونِك يا غياث المستغيثين.

- اللهم اغسلني فيه من الذنوب وطهرني فيه من العيوب وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب اسألك اللهم فيه ما يُرضيك وأعوذ بك مما يؤذيك واسألك التوفيق فيه لأن أطيعك وألا أعصيك واجعلني فيه ربي مُحبا لأوليائك مُعاديا لأعدائك مُستنا فيه بسُنة خاتم أنبيائك.

- اجعل اللهم سعيي فيه مشكورا وذنبي فيه مغفورا وعلمني فيه مقبولا وعيبي فيه مستورا وارزقني فيه فضل ليلة القدر وصيّر فيه أموري من عُسر إلى يُسر، اللهم غشّني فيه بالرحمة وارزقني التوفيق والعصمة وطهر قلبي يا من لا يشغله إلحاح المُلحين.

دعاء اليوم السابع من رمضان

أدعية شهر رمضان 2023

- اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات ولا تجعلني فيه عرضا للبلايا والآفات واشرح وأمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين.

- اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنبني فيه مرافقة الأشرار وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال واقضِ لي الحوائج والآمال.

- اللهم وفر فيه حظّي من بركاته وسهّل سبيلي إلى خيراته ولا تحرمني قبول حسناته وافتح لي فيه أبواب جنانك واغلق عني فيه أبواب نيرانك ووفقني فيه لتلاوة قرآنك.

- اللهم اجعلني فيه إلى مرضاتك دليلا ولا تجعل فيه للشيطان علىّ سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك وانزل علىّ فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.

WhatsApp
Telegram