اعلان

موعد أذان المغرب ثامن أيام رمضان 2023.. «الدعاء المستحب قبل الإفطار»

موعد أذان المغرب ثامن أيام رمضان
موعد أذان المغرب ثامن أيام رمضان

موعد أذان المغرب ثامن أيام رمضان 2023، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، يختلف يومياً بدقائق معدودة عن اليوم السابق، وفق المتغيرات التي حددتها الهيئة العامة للمساحة، والتي وردت في إمساكية رمضان هذا العام.

موعد أذان المغرب

موعد أذان المغرب ثامن أيام رمضان 2023

يحين موعد أذان المغرب ثامن أيام رمضان، عند الساعة 6:12 مساء، وتبلغ مدة ساعات الصوم 14 ساعة و 13 دقيقة.

مواقيت الصلاة ثامن أيام رمضان

تأتي مواقيت الصلاة ثامن أيام رمضان كالتالي:

- موعد أذان العشاء 7:31 .

- موعد السحور 1:59.

- موعد الإمساك 3:59.

- موعد أذان الفجر 4:19.

- توقيت الشروق 5:47.

- موعد أذان الظهر 11:59.

- موعد أذان العصر 3:30 .

الدعاء المستحب قبل الإفطار

ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنه قال أن للصائم دعوة لاترد عند فطره، لذا وجب على المسلم أن يجتهد ويدعوا الله سبحانه وتعالي قبل الإفطار، ومن الكلمات المستحبة مايلي:

- اَللَّهُمَّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، وتابع بيننا وبينهم بالخيرات، إنك سميعٌ قريبٌ مجيبُ الدعوات.

- اَللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى اَلْإِسْلَامِ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ فَتَوَفَّهُ عَلَى اَلْإِيمَانِ، اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا إِذَا عَرِقَ الْجَبينُ، وكَثُرَ الأنينُ، وأَيِسَ مِنَّا الْقَريبُ والطبيبُ، وَبكى عَلَيْنَا الصديقُ والحبيبُ.

أذان المغرب

- اَللَّهُمَّ ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقى وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحَمْنَا يَا مَولانَا إِذَا وَارانَا التُّرابُ، وَوَدَّعَنَا الأحْبَابُ، وَفَارَقْنَا النَّعِيمَ، وانقطَع عَنَّا النَّسِيم.

- اَللَّهُمَّ كن معنا إذا نُفخ في الصور، وبُعثر ما في القبور، إليك يا ربنا يومئذٍ النشور، كن معنا يوم القيامة؛ يوم الحسرة والندامة، يوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه، يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي