اعلان

موعد أذان المغرب يوم 10 رمضان 2023 وعدد ساعات الصوم

مواقيت الصلاة يوم 10 رمضان
مواقيت الصلاة يوم 10 رمضان

موعد أذان المغرب يوم 10 رمضان 2023, دائماً مايشغل اهتمامات الكثير من المواطنين، خاصة في هذا الشهر، كما تحظى مواقيت الصلاة بشكل عام بأهمية كبيرة، فالجميع يتقرب ويتودد إلي الله ويدعوا.

فهي أيام معدودات كما قال الله عزوجل ' أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ'.

موعد أذان المغرب يوم 10 رمضان

موعد أذان المغرب يوم 10 رمضان 2023

يحين موعد أذان المغرب في اليوم العاشر من رمضان، في تمام الساعة 6:13 مساءً، بينما يحين توقيت السحور في تمام الساعة 1:57 صباحًا، ويتم الإمساك عن الطعام في تمام الساعة 3:57 صباحًا.

عدد ساعات الصيام يوم 10 رمضان

يبلغ عدد ساعات الصيام يوم 10 رمضان، حسبما ورد في إمساكية هذا العام 14 ساعة و 16 دقيقة.

مواقيت الصلاة يوم 10 رمضان

جاءت باقي مواقيت الصلاة يوم 10 رمضان كالتالي:

- موعد أذان العشاء 7:32 مساءً.

- موعد أذان الفجر 4:17 مساءً.

- موعد أذان الظهر 11:59 مساءً.

- موعد أذان العصر 3:30 مساءً.

مواقيت الصلاة يوم 10 رمضان

كيف تحدث القران عن الصيام ؟

تحدث الله سبحانه وتعالى عن الصيام في القران الكريم، وبين فضله فقال ' شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنََـٰتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَ ٰكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا