اعلان

دعاء اليوم العاشر من رمضان.. "ردده في الثُلث الثاني من الشهر للعتق من النار"

دعاء اليوم العاشر من رمضان
دعاء اليوم العاشر من رمضان

دعاء اليوم العاشر من رمضان, يرغب في معرفته الكثير من المسلمين الحريصين على الدعاء طوال ليالي شهر رمضان الكريم، حيث يتصدّر دعاء اليوم العاشر من رمضان محرك البحث 'جوجل' كبداية للثُلث الثاني من الشهر الفضيل، ومعرفة الأدعية والأذكار المُحببة إلى الله تعالى في الأيام المباركة.

وخلال التقرير نرصد دعاء اليوم العاشر من رمضان، ومجموعة من الأدعية المستحبة فى الشهر المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، إذ أكد النبى صلى الله عليه وسلم أهمية الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم. خاصةً في هذه الليالي المباركة التي فضّلها الله تعالى عن باقي أوقات العام. لأنها ليالي عتق الله يعتق الله لعباده المستغفرين التوابين والذاكرين والداعيين له في هذا الشهر الفضيل.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

نرصد في السطور التالية دعاء اليوم العاشر من رمضان الذي يردده الفرد راجيا عفو الله ومغفرته في هذه الأيام المباركة خاصةً في الثُلث الثاني من الشهر وهي أيام الرحمة والمغفرة والعتق، للتقرب لله عز وجل والابتعاد عن المعاصى والذنوب، مع إخراج الصدقات وإطعام الفقراء والإكثار من أعمال الخير والبر.

يمكن قول دعاء اليوم العاشر من رمضان بما روى عن ابن عَباس عَنِ النبي صلى الله عليه وآله:

(اللهُم حَبب إِلَي فِيه الْإِحسان، وكَرهْ إِلَي فِيه الْفسُوق وَالْعصيان، وَحرم عَلَي فِيه السخط وَالنيران، بِقُوتك يا غَوث المستغيثِين'، ثواب الدعاء : 'من دعا بِهِ كُتِبَ لَه حِجة مقبولة مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وعمرة مع أهل بيته عليهم السلام، وكل حجة معه صلى الله عليه وآله تعدل سبعين ألف حجة مع غيره كل عمرة معهم عليهم السلام تعدل ألف عمرة مع غيرهم).

(اللهم لا تؤاخذني فيه بالثغرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات ولا تجعلني فيه عرضا للبلايا والآفات واشرح وأمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين.

(اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنّبني فيه مرافقة الأشرار وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال واقض لي الحوائج والآمال).

دعاء عاشر يوم رمضان

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر.

- اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ومن فجاءة نقمتك ومن جميع سخطك.

- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن والهرم وعذاب القبر وضلع الدين وغلبة الرجال.

- اللهم اجعل في قلبي نورا وفي سمعي نورا وفي بصري نورا وعن يميني نورا وعن شمالي نورا وفي عصبي نورا وفي لحمي نورا ومن فوقي نورا ومن تحتي نورا واجعلني نورا واجعل لي نورا.

ويعتبر الدعاء هو العبادة التي يُفضلها الله عز وجل من عباده، وهو يحب رؤية عبده داعيا ذلولا لحوحا، كما تعتبر الأدعية من أهم الأشياء عند دخول شهر رمضان المبارك، وقد وردت الكثير من الأحاديث حول فضل شهر رمضان والأدعية التي يستحب الدعاء في شهر رمضان. إذ يحرص المسلمون على الذكر والدعاء والمداومة على الطاعات للفوز بالغفران وعفو الله عزّ وجلّ، خلال شهر رمضان.

أدعية مستحبة في شهر رمضان 2023

- اللهم وفر فيه حظّي من بركاته وسهّل سبيلي إلى خيراته ولا تحرمني قبول حسناته وافتح لي فيه أبواب جنانك واغلق عني فيه أبواب نيرانك ووفقني فيه لتلاوة قرآنك.

- اللهم اجعلني فيه إلى مرضاتك دليلا ولا تجعل فيه للشيطان علىّ سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك وانزل علىّ فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.

- اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات ولا تجعلني فيه عرضا للبلايا والآفات واشرح وأمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين.

- اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنبني فيه مرافقة الأشرار وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال واقضِ لي الحوائج والآمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-3) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات من البرسا