اعلان

الطقس غدًا.. أجواء حارة وأتربة وتحذيرات لـ مرضى الجيوب الأنفية

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

نُقدم توقعات حالة الطقس غدًا على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، مع متابعة لحظية لتطور حالة الأجواء، وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خُبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا الثلاثاء 4 أبريل 2023 وحتى نهاية الأسبوع، حدوث ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث متوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى خلال هذا الأسبوع إلى 32 درجة مئوية وجنوب الصعيد إلى 35 درجة مئوية. وذلك نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية حارة وجافة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة درجة الحرارة.

ويعمل هذا المرتفع الجوي كمظلة لحبس الشوائب والأتربة والدخان فى طبقات قريبة من السطح، لذا يفضل الإكثار من تناول السوائل خلال فترة الإفطار حتى السحور، كما يفضل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

الطقس غدًا 13 رمضان

نستعرض في السطور التالية توقعات حالة الطقس غدًا الثلاثاء 4 أبريل، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حيث أشارت الهيئة في بيانها اليوم، إلى حدوث أجواء حارة وارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وأتربة عالقة نهارا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وتتأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس غدًا

الطقس غدًا الثلاثاء 4 أبريل 2023

توقع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا الثلاثاء 4 أبريل، حيث تكون درجات الحرارة العظمي المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 31 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 30 درجة مئوية، وجنوب سيناء 31 درجة مئوية، وشمال الصعيد 32 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 33 درجة مئوية.

مع تكون الأتربة العالقه نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه وشمال الصعيد ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد قد تصل لحد العاصفه على 'مطروح والسلوم'.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مرضى الجيوب الأنفية من التعرض لهذه الأتربة مع ضرورة ارتداء كمامات واقية، وغطاء للرأس حتى لا تتأثر بارتفاع درجات الحرارة.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

يرصد 'أهل مصر' قائمة بـ درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. كما يلي :

القاهرة 31 : 18

العاصمة الإدارية 31 : 18

الإسكندرية 30 : 17

6 أكتوبر 32 : 17

الزقازيق 31 : 18

بنها 31 : 18

دمنهور 30 : 17

كفر الشيخ 30 : 17

المنصورة 31 : 18

دمياط 26 : 16

بورسعيد 26 : 16

الاسماعيلية 32 : 16

السويس 31 : 18

طنطا 30 : 18

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات