اعلان

امتحانات مارس 2023 لصفوف النقل .. "اعرف توزيع الدرجات"

أسئلة امتحانات مارس لصفوف النقل
أسئلة امتحانات مارس لصفوف النقل

انتهى طلاب صفوف النقل من أداء امتحانات مارس 2023 حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهر مقتصرة على صفوف النقل فقط، وليس هناك أي اختبارات شهرية لطلاب الشهادة الإعدادية وطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية. موضحة أن أسئلة امتحانات شهر مارس 2023 لصفوف النقل، جاءت بسيطة وسهلة في مستوى الطالب المتوسط.

شملت امتحانات مارس 2023 لصفوف النقل المقررات الدراسية التى تم دراستها للطالب خلال شهر مارس وبداية شهر أبريل، إلا أنه تم استبعاد الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتي من أسئلة امتحانات شهر مارس 2023. وفقا للوزارة.

أسئلة امتحانات مارس لصفوف النقل

تتكوّن أسئلة امتحانات مارس لصفوف النقل اختيار من متعدد ومقالية وتحقق الهدف التربوي، وسيتم تصحيح امتحانات شهر مارس لصفوف النقل من قبل المدارس والتوجيه الفني بالإدارات التعليمية.

شكل الأسئلة :

حددت وزارة التربية والتعليم شكل ورقة أسئلة امتحانات شهر مارس لطلاب الصف الرابع الابتدائي، موضحة أن ورقة أسئلة الامتحانات الشهرية لشهر مارس 2023 شملت مادة العلوم، على 5 أسئلة اختيار من متعدد بـ15 درجة.

وورقة امتحان الصف الخامس الابتدائي على 5 أسئلة يحتوي كل سؤال منهم على 3 درجات.

وورقة امتحان الصف السادس الابتدائي تحتوي على 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال واحد مقالي، ولكل سؤال درجتين.

أسئلة امتحانات مارس لصفوف النقل

توزيع الدرجات امتحانات مارس 2023

أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن ورقة أسئلة امتحانات شهر فبراير ومارس وأبريل، لطلاب الصف الأول الإعدادي تحتوي الورقة الامتحانية على 4 أسئلة:

اختيار من متعدد وسؤال واحد مقالي، مخصص لكل جزئية درجتان، وبالنسبة للصف الثاني الإعدادي، فتحتوي الورقة الامتحانية على 4 أسئلة اختيار من متعدد وسؤال مقالى بواقع 10 درجات.

اما بالنسبة لامتحانات شهر مارس 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي العام في مواد الكيمياء والأحياء والفيزياء 3 أسئلة اختيار من متعدد، وسؤال مقالى فى كل مادة من الثلاث مواد بواقع 10 درجات لكل مادة، والصف الثاني الثانوي 3 أسئلة اختيار من متعدد فى كل مادة، وسؤال مقالي واحد ومخصص لكل جزئية 3 درجات، بإجمالي 15 درجة.

WhatsApp
Telegram