اعلان

دعاء اليوم العشرين من رمضان.. "من دعا به كُتب له 60 سنة صيام مقبولة"

دعاء اليوم العشرين من رمضان
دعاء اليوم العشرين من رمضان

خلال التقرير دعاء اليوم العشرين من رمضان, حيث تزداد نسب البحث عنه في مصر والعالم العربي، ويحرص الكثيرون على ترديد أدعية شهر رمضان المبارك اليومية والواردة عن السنة النبوية، وما فضل هذه الأدعية.

وكان النبي عليه الصلاة والسلام، يُردد ومعه الصحابة أدعية يومية في شهر رمضان، حيث يكون لكل دعاء فضله وثوابه، لذا نُقدم خلال التقرير دعاء اليوم العشرين من رمضان وثواب ذكره اليوم، وأفضل الأدعية المُستحبة خلال الشهر الفضيل.

ويتصدّر دعاء العشرين من رمضان محرك البحث 'جوجل' مع اقتراب العشر الأواخر من الشهر الكريم، فضلاً عن الأدعية والأذكار المُحببة إلى الله تعالى في الأيام المباركة، التي فضّلها الله تعالى عن باقي أوقات العام.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

دعاء اليوم العشرين من رمضان ردده الآن في أيام الرحمة والمغفرة والعتق، للتقرب لله عز وجل والابتعاد عن المعاصي والذنوب، مع إخراج الصدقات وإطعام الفقراء والإكثار من أعمال الخير والبر.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

دعاء عشرين رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلم: 'اللَّهُمَّ افْتَحْ لِى أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وأَغْلِقْ عَنِّى أَبْوَابَ النِّيرَانِ، ووَفِّقْنِى فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِى قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ'.

ثواب دعاء اليوم العشرين من رمضان

'مَنْ دَعَا بِهِ كَتَبَ الله لَهُ بِكُلِّ مَنْ صَامَ شَهْرَ رَمَضَانَ سِتِّينَ سَنَةً مَقْبُولَةً، وجَعَلَ اللَّهُ بَيْنَهُ وبَيْنَ النَّارِ سَبْعِينَ خَنْدَقاً، كُلُّ خَنْدَقٍ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ والْأَرْضِ'.

دعاء 20 رمضان

دعاء اليوم العشرين من رمضان .. يحرص المسلمون عليه مع الذكر والدعاء والمداومة على الطاعات للفوز بالغفران وعفو الله عزّ وجلّ، خلال شهر رمضان.. وإليك هذه الأدعية المستحبة في شهر رمضان:

- اللهم ارحمنا في عشر مضت، وأغفر لنا في عشر أتت، وأعتق رقابنا في عشر بقت يا رحمن يا رحيم.

- اللهم اجعلنى فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل على فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.

- اللهم اجعلني فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا.

- اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب.

دعاء العشرين من رمضان

أدعية شهر رمضان

- ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير.

- ربِ إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.

- ربنا آتنا في الدنيا حسنة والآخرة حسنة وقِنا عذاب النار.

- ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمةّ إنك أنت الوهاب.

أوقات مُفضلة في الدعاء

أوقات استجابة الدعاء في شهر رمضان للصائم يبحث عنه الكثيرون إلا أن العلماء أجمعوا على أن شهر رمضان كله والعشر الأواخر وقتًا للدعاء خاصةً للصائم، لأن له دعوة لا ترد:

- دعوة الصائم طوال يومه وقبل إفطاره من اليوم الأول في رمضان.

- دعوة الصائم وقت الإفطار.

- دعوة الصائم ما وقت الأذان والإقامة لصلاة العصر.

- دعاء الصائم في العشر الأواخر من رمضان.

WhatsApp
Telegram