اعلان

أدعية ليلة القدر .. "مستجابة" تفتح لك الأبواب المغلقة

أدعية ليلة القدر
أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر, ترتفع عليها معدلات البحث في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، حيث يستحب الإكثار من ترديد أدعية ليلة القدر، خلال العشر الأواخر من رمضان، وثبت دعاء ليلة القدر.

أدعية ليلة القدر فيها الصيغة الصحيحة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، وهذه الكلمات هي دعاء ليلة القدر الذي علمه النبي - صلى الله عليه وسلم - لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها. فهو الدعاء المستحب ترديده في الليالي العشر.

كما أن هناك أدعية ليلة القدر مأثورة يُفضل المسلمون ترديدها في هذه الأيام المباركة. وهو ما نُقدمه خلال التقرير التالي.

أدعية ليلة القدر المأثورة

يُمكن للمسلمين الحريصين على ترديد أدعية ليلة القدر الاستعانة بهذه الأدعية المأثورة :

- (رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عُقدةً من لساني يفقهوا قولي).

- (اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي).

- (اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شئ ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه).

- (اللهم إني اسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني اسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا).

- (اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يهون علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا).

- (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال).

أدعية ليلة القدر

- (ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب).

- (يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك).

- (يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين).

- ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).. فإنها لم يدع بها مسلم ربه في شئ قط إلا استجاب له.

أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر عامة وشاملة

نستعرض أدعية ليلة القدر عامة.. يُمكن للمسلمِ الدعاء بما شاء من خيري الدنيا والآخرة في ليلة القدر وغيرها من الأوقات. وفيما يلي ذكر بعض الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها وبغيرها من الأدعية:

- اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا. اللهم أصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

- اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين. اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين.

- اللهمَّ أصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن. اللهم اقض حوائجنا وحوائج السائلين. اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة