اعلان

دعاء الثامن والعشرين من رمضان.. "من دعا به جعل الله له نصيبا وافرا من الجنة"

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

يزداد البحث عن دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان, بالتزامن مع قُرب انتهاء العشر الأواخر من الشهر الفضيل، حيث يحرص المسلمين في مصر والعالم العربي على ترديد أدعية شهر رمضان اليومية الواردة عن السنة النبوية، وما فضل هذه الأدعية.

ونُقدم عددا من الأدعية المستحبة والتي ثبت صحتها ومنها دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان، وهي من الأدعية التي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، وأكد النبى صلى الله عليه وسلم على أهميتها فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما تحمله من أجر عظيم.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان ردده الآن في العشر الأواخر من شهر رمضان، للعتق من النار والابتعاد عن المعاصى والذنوب، مع إخراج الصدقات وإطعام الفقراء والإكثار من أعمال الخير والبر.. وإليكم دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله وسلم: (اللهم غَشني فيه بالرحمة والتوفيق والعِصمة وطهّر قلبي من عائبات التُهمة يا رءوفا بعباده المؤمنين).

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

ثواب دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

ثواب الدعاء: (من دعا به جعل الله تعالى له في الجنة نصيبا وافرا لو قيس نصيبه بالدنيا لكان مثلها أربعين مرة).

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

يردد المسلمون دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان, مع المداومة على الذكر والعمل الصالح والمداومة على الطاعات للفوز بالغفران وعفو الله عزّ وجلّ، خلال الشهر الكريم، وهذه هي أفضل الأدعية في الخامس والعشرين من رمضان:

- اللهم إنى اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك.. اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

- اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.

- يارب كما ألنت الحديد لداود، ألن لنا مصاعب الأمور وسخر لنا الأرض ومن عليها، اللهم إنا نسألك في هذا اليوم رحمةً لكل ميت وتفريجا لكل هم واستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض وغفران لكل ذنب ورزقا لكل محتاج، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

- يارب اجعل ليالي رمضان تفريجا لهمومنا واستجابة لدعائنا وغفرانا لذنوبنا اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين اللهم اجلعنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار يا أرحم الراحمين.

- اللهم إنا نظن بك غفرانا وعفوا وتوفيقا ونصرا وثباتا وتيسيرا وسعادة ورزقا وشفاء وحسن خاتمة وتوبة نصوحا وعتقا من النار فهب لنا مزيدا من فضلك يا واسع الفضل والعطاء.

دعاء الثامن والعشرين من رمضان

أوقات مُفضلة للدعاء في ليلة القدر

أوقات استجابة الدعاء في شهر رمضان للصائم يبحث عنه الكثيرون إلا أن العلماء أجمعوا على أن شهر رمضان كله والعشر الأواخر وقتًا للدعاء خاصةً للصائم، لأن له دعوة لا ترد:

- دعوة الصائم طوال يومه وقبل إفطاره من اليوم الأول في رمضان.

- دعوة الصائم وقت الإفطار.

- دعوة الصائم ما وقت الأذان والإقامة لصلاة العصر.

- دعاء الصائم في العشر الأواخر من رمضان.

WhatsApp
Telegram