اعلان

دعاء آخر رمضان .. وأفضل ما يُقال في استقبال عيد الفطر

دعاء آخر رمضان
دعاء آخر رمضان

يتصدّر دعاء آخر رمضان محرك البحث جوجل في مصر، وهو دعاء الليلة الأخيرة واستقبال عيد الفطر المبارك، تلك المناسبة الدينية الأساسية التي ينتظرها المسلمون، في مصر وأنحاء العالم لإحياء شعائرها.

ويحرص الكثير من المسلمين، على الدعاء والاستغفار والتوبة إلى الله، والتضرع إليه بالدعاء، على مدار شهر رمضان كاملا، وحتى الليلة الأخيرة التي تعتبر آخر ساعات من الشهر المبارك لنيل رحمة الله، وخلال السطور التالية نُقدم دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

دعاء آخر رمضان

دعاء آخر رمضان هي الليلة التي يودع فيها المسلمون شهر رمضان المبارك، راجين من الله عز وجل أن يتقبل منهم الصيام والقيام وأن يكون غفر لهم وعفا عنهم.

ويمكن أن تردد دعاء آخر رمضان أو الليلة الأخيرة من شهر رمضان على النحو التالي:

- اللهم إنّها آخر ليلة من رمضان، نسألك فيها القبول لسائر الأعمال المباركة التي عملناها في شهر رمضان، اللهم تقبل منا وأجزنا في أعمالنا خير الأجر والثواب والجزاء وأنت الكريم يا رب العالمين.

- في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع، وأنعمت عليّ بكرمك وجودك، وأحمدك على كل مرض غفر ذنب وكل ابتلاء رفع مقام، وكل عسر جاء معه يسر، وكل منع كان هو نفسه عين العطاء، وأسألك يا ربّ أن تخرجني منه بقلب سليم ومجبور، وبال مرتاح، وحال يرضيك.. أسألك سترا وعفوا وقربا إليك، وأسألك العوض.. العوض عن كل سوء رأيته ياالله.

- اللهم أختم لنا شهر رمضان برضوانك، اللهم أجعلها خاتمة خير لعبادك وأكرمهم بجزيل عطاياك وأجعلنا يا الله مما سطروا أسمائهم برحمتك ورضاك عنهم وممن غمرتهم بكرم عفوك وغفرانك عن كل ذنب اقترفناه.

- اللهم نسألك برحمتك وعزّتك وجلال وجهك العظيم، أن تجعل سعينا في رمضان مشكورًا وأن تجعل ذنوبنا فيه مغفورا.

دعاء آخر رمضان

أدعية استقبال عيد الفطر المبارك

- اللهم اجعل أعمالنا فيه متقبلة اللهمَّ اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم على النار وكتبتَ لهُم الجنّة نحن ووالدينا ومن نحب.

- اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا، ‏اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وأدفع عنا كل هم وغم وبلاء واشف مرضانا وارحم موتانا اللهم امين يارب العالمين.

- اللهم طهر قلوبنا من كل ضيق ويسر أمورنا في كل طريق.. اللهم ألهمنا إبتسامة لا تغيب وصبرا لا ينفد وروحا بك متعلقة وحمداً لك لا ينقطع ابدا.. اللهم لاتدّع لنا في يوم الجمعه ذنبا إلا غفرته ولا مريضاً إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دعاءً إلا استجبتهُ ولا تائباً إلا قبلته يا أرحم الراحمين.

- اللهم بدل أقدارنا إلى أجملها فأنگ القادر الذي لا يعجزه شيء، يارب بك تطيب الخواطر، ومن عندگ تتحقق الأمنيات، يارب أستودعناگ أموراً في خواطرنا فحققها لنا ياالله، يارب درباً لا تضيق في الحياة.

دعاء آخر رمضان واستقبال عيد الفطر

دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان

- اللهم لا تخرجنا من شهر رمضان إلا وغفرت لنا ورضيت عنا وباركت لنا في أعمالنا الصالحات وعبادتنا من الأيام الأخيرة من رمضان اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وغفرت لنا ورضيت عنا وباركت بأعمالنا.

- اللهم في الأيام الأخيرة من رمضان أكتب اليُسر لمن يعاني من العسر، والسعاده للمحزون، والشفاء للمريض، والرحمه للميت والإجابه لكل دعاء.

- اللهم في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المُبارك، أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع، وأنعمت عليّ بكرمك وجودك، وأحمدك على كل مرض غفر ذنب، وكل ابتلاء رفع مقام، وكل عسر جاء معه يسر، وكل منع كان هو نفسه عين العطاء، وأسألك يا ربّ أن تخرجني منه بقلبٍ سليم ومجبور، وبالٍ مرتاح، وحال يرضيك، أسألك سترا وعفوا وقربا إليك، وأسألك العوض، العوض عن كل سوء رأيته يا الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً