اعلان

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة .. بعد قرار الزيادة 1000 جنيه

منحة العمالة غير المنتظمة
منحة العمالة غير المنتظمة

منحة العمالة غير المنتظمة يبحث عنها قطاع كبير من المواطنين من أصحاب الأعمال الحرة، بعد الزيادة التي وجّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقيمتها 1000 جنيه.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ صرف منحة العمالة غير المنتظمة غير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية، فور الانتهاء من إنشاء الصندوق، تقدر بـ 1000 جنيه، وذلك في إطار دعم القيادة السياسية للعمالة غير المنتظمة، لمواجهة التحديات التي يمر بها اقتصادنا في الوقت الراهن، وكذلك العمل على تحسين ظروفهم المعيشية.

منحة العمالة غير المنتظمة

أعلن الرئيس السيسي بُشرى لـ العمالة غير المنتظمة حيث وجّه بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه لاستثمارها والإنفاق منها وقت الأزمات.

وجاء هذا القرار بمناسبة الاحتفال بعيد العمال اليوم الإثنين الموافق 1 مايو.

منحة العمالة غير المنتظمة

تفاصيل منحة العمالة غير المنتظمة

فيما يتعلق بـ تفاصيل منحة العمالة غير المنتظمة, يجب الإشارة إلى أن السيسي وجّه كذلك بالانتهاء من الشئون القانونية الخاصة بالصندوق. خاصة وأن مشروع قانون العمل الجديد ينص على إنشاء صندوق إعانة طوارئ للعمالة غير المنتظمة، والذي يهدف إلى دعم تلك الفئة والوفاء بالتزاماتهم وحقوقهم القانونية.

وفي إطار الحديث عن منحة العمالة غير المنتظمة.. فقد نص قانون العمل الجديد على الآتي:

- إنشاء صندوق للعمال غير المنتظمة من أجل دعمهم وتشغيلهم وصرف المنح لهم في أوقات الأزمات والطوارئ.

- إنشاء الصندوق بهدف تقديم الخدمات والنفقات العلاجية والطبية للعمالة غير المنتظمة فضلا عن تقديم المنح الاجتماعية في الأعياد والمناسبات.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

من المقرر أن تقوم الحكومة بـ صرف منحة العمالة غير المنتظمة، فور الانتهاء من إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة.

وبعد توجيهات الرئيس السيسي، يبحث كثيرون عن تفاصيل منحة العمالة غير المنتظمة وصندوق إعانة الطوارئ والمنحة التي من المقرر صرفها للعمالة غير المنتظمة، وموعد صرفها.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

خدمات صندوق العمالة غير المنتظمة

حدّد قانون العمل الجديد عددًا من الاختصاصات التي يقوم بها صندوق العمالة غير المنتظمة، وهي 7 خدمات رئيسية يؤديها الصندوق لدعم هذه الفئات.. على النحو التالي:

- تقديم المنح الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة في أوقات الطوارئ وفي الأعياد والمناسبات، بحسب ما تنظمه اللائحة المالية والإدارية.

- دعم النفقات العلاجية والخدمات الطبية للعمالة غير المنتظمة.

- العمل على دعم وتطوير وتعزيز التشغيل للعمالة غير المنتظمة وتوفير فرص عمل حقيقية لهم.

- العمل على تنمية مهارات العاملين وتدريبهم وفقًا لمجالات العمل المختلفة وسوق العمل، وتوفير أدوات العمل اللازمة للقيام بأعمالهم.

- توفير سبل الانتقال و الإعاشة والإقامة بمواقع العمل النائية.

- دعم توفير اشتراطات السلامة والصحة المهنية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني