اعلان

دعاء خسوف القمر.. أفضل الأدعية المستحبة رددها الآن

خسوف القمر
خسوف القمر

دعاء خسوف القمر, تصدر مؤشرات البحث على جوجل، حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع الإلكترونية، لمعرفة الأدعية المستحبة، خاصة وأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يحرص دائمًا على الدعاء والصلاة وقت حدوث الظواهر الجوية المختلفة، وأوصى الصحابة والتابعين بالسير على أثره.

أدعية خسوف القمر

خسوف القمر

تحدث النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن خسوف القمر في السنة النبوية، فقد ورد عنه أنه قال : إنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللهِ، لَا يَخْسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلَا لِحَيَاتِهِ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ ذَلِكَ فَصَلُّوا.

وورد أيضًا أنَّه قال : إنَّ الشَّمسَ والقمرَ آيتانِ من آياتِ اللهِ، لا يُخسفانِ لموتِ أحدٍ ولا لحياتِه؛ فإذا رأيتُم ذلك فادْعُوا اللهَ، وكبِّروا، وتَصدَّقوا.

دعاء خسوف القمر

يمكم ترديد دعاء خسوف القمر المستحب وقت حدوث الظاهرة التالي : 'اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر، وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا، ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا، واغفر لنا وارحمنا '.

أدعية خسوف القمر المستحبة

أدعية خسوف القمر

من أدعية خسوف القمر المستحبة أيضًا مايلي:

1- اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

2- اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.

3- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

4- اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق