اعلان

نموذج امتحان الثانوية العامة 2023.. "مفيش بوكليت وكله من بنك الأسئلة"

نموذج امتحان الثانوية العامة 2023
نموذج امتحان الثانوية العامة 2023

يبحث طلاب المرحلة الثانوية عن نموذج امتحان الثانوية العامة 2023, حيث أوضح الدكتور رضا حجازي، أن أسئلة الامتحانات تراعي الفروق بين مستويات الطلاب، فيما تحرص الوزارة على أن تكون نسبة 30% من الأسئلة للطالب دون المتوسط و40% للطالب المتوسط و30% للطالب المتميز.​

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة ستكون 85٪ اختيار من متعدد و15٪ مقالي، بنظام أوبن بوك، من خلال الاستعانة بكتيب المفاهيم التي كانت موجودة مع الطلاب العام الماضي، والتصحيح سيكون إلكترونيا.

نموذج امتحان الثانوية العامة 2023 .. بنك الأسئلة

أكد وزير التربية والتعليم أن الامتحان سيكون مسحوب من بنك الأسئلة، ومنها للمراجعه قبل طباعته من خلال اختيار لجنه لمراجعة الاسئلة قبل طباعتها.

وأضاف، أنه حدث تعديل من المركز القومي للامتحانات، على أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وهي 30٪ عمليات عملية بسيطة و40٪ عمليات متوسطة و30٪ عمليات عالية، لمعرفة مستوى الطلاب.

وأشار أنه في أسئلة الاختيار من متعدد ستكون إجابة واحدة صحيحة وباقي الاختيار غير صحيح ، حتى لا يرتبط الطلاب، وجاء ذلك من خلال تدريب 1000 معلم في لجان وضع أسئلة الاختبارات في بنوك الاسئلة.

نموذج امتحان الثانوية العامة 2023

امتحان الثانوية العامة 2023.. إلغاء البوكليت هذا العام

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستُصاغ بدقة لتقيس نواتج التعلم، موضحًا أن الامتحان هدفه التمييز بين مستويات الطلاب.

وأكد الوزير على رفضه العودة إلى نظام 'البوكيلت' في امتحانات الثانوية العامة. مؤكدًا ضمان دقة التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي '2022- 2023' حتى يحصل كل طالب على حقه.

وصرّح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقتِ سابق خلال المؤتمر الأخير حول شكل ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة.. وأوضح الآتي:

- سيتم تعديل موضع الأسئلة المقالية في امتحانات نهاية العام لتكون في نهاية ورقة الأسئلة وليس في منتصفها كما هو معمول به حاليا في النماذج الاسترشادية الآن.

- وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في 'البابل شيت' لمنع وقوع الطالب في أخطاء.

امتحان الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة 2023

قال حجازي إن وزارة التربية والتعليم، تعمل على تحقيق مصلحة الطالب، وأن أي طالب سيتقدم بتظلم من نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، سيقوم بالاطلاع على 'البابل شيت' الخاص به مع نموذج الإجابة، وأن من له حق سيحصل عليه، مشيرا إلى أن المعتمد لدى الوزارة عند التصحيح سواء في الامتحانات أو التظلمات هو 'البابل شيت'.

وأشار إلى أنه بعد وضع الامتحانات من خلال 'بنوك الأسئلة' والمركز القومي للامتحانات وطباعتها وانتهاء الطلاب من أداء الامتحان، ستكون هناك لجنة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة واعتماده، وفي حال وجود اختلاف جوهري في إجابة أي من الأسئلة من قبل اللجنة، سيتم إلغاء السؤال أو تحديد آلية يُعلن عنها قبيل التصحيح.

WhatsApp
Telegram