اعلان

تعرف على أنواع الذهب المعفاه من الضريبة.. و5 أصناف لا يسرى عليها قرار الإعفاء

 أنواع الذهب المعفاه من الضريبة
أنواع الذهب المعفاه من الضريبة

يتصدّر الذهب قائمة اهتمام المواطنين في مصر، خاصةً بعد قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم، الذي شمل واردات الذهب بأشكال متنوعة نستعرضها خلال التقرير التالي،

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بـ إعفاء الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم وذلك على بعض الواردات، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد باستثناء الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

أنواع الذهب المعفاه من الضريبة

شمل قرار إعفاء الذهب القادم إلى مصر من الجمارك، أشكال نصف مشغولة أُخر، الخاضع للبند الجمركي رقم '7108.13'، والذهب المُعد للتداول النقدي الخاضع للبند الجمركي رقم '7108.20'، والحلي والمجوهرات وأجزاءها من معادن ثمينة أُخر، وإن كانت مكسورة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، الخاضعة للبند الجمركي رقم '7113.19'.

تعرف على أنواع الذهب المعفاه من الضريبة

وتشمل أنواع واردات الذهب ما يلي :

- الذهب بأشكال نصف مشغولة أُخرى، الخاضع للبند الجمركي رقم '7108.13'، والذهب المُعد للتداول النقدي الخاضع للبند الجمركي رقم '7108.20'.

- الحلي والمجوهرات وأجزاءها من معادن ثمينة أُخرى وإن كانت مكسورة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة الخاضعة للبند الجمركي رقم '7113.19'.

- لا يشمل هذا الإعفاء أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

أنواع الذهب المعفاه من الضريبة

5 أصناف لا يسرى عليها قرار الإعفاء

هناك عدة أصناف لا يسرى عليها قرار إعفاء الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم، وهى:

- اللؤلؤ الطبيعي.

- المزروع أو الأحجار الكريمة.

- أو شبه الكريمة المركبة.

- المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة