اعلان

حالة الطقس غدًا وفي 72 ساعة.. متى تتحسن الأحوال الجوية؟

الطقس غدًا
الطقس غدًا

الطقس غدًا .. تصدّرت هيئة الأرصاد الجوية مؤشر البحث اليوم، رغبةً في معرفة تفاصيل الحالة الجوية والظواهر المتوقع حدوثها على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، غدًا الثلاثاء الموافق 23 مايو 2023.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية بشأن الطقس غدًا الثلاثاء أنه لن تُثار فيها الرمال والأتربة كما شعرنا بها اليوم وأمس الأحد، ولكن الشعور بدرجات الحرارة فترة النهار سيستمر الفترات المقبلة، خصوصا أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة والأجواء ستكون صيفية، ولذلك يجب تجنب التعرض لآشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

الخبراء حول الطقس غدًا في مصر، تأثر الأجواء بما شهدته البلاد من كتل هوائية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية، وكتل هوائية جنوبية غربية مرتفعة بدرجات حرارتها بشكل كبير مع منخفض جوي موجود بالصحراء الغربية.

تفاصيل طقس الثلاثاء

من المتوقع أن يسود غدًا طقس حار يعتدل مع دخول الليل. حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، فيما تسجل الصغرى 20 درجة.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة 'من الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا' لتجنب أضرار أشعة الشمس، مع تناول السوائل وارتداء ملابس قطنية وأغطية للرأس.

الطقس غدًا

الطقس غدًا

الطقس غدًا .. توقع خُبراء هيئة الأرصاد الجوية، توافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة. فيما يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية الشرقية نهارا، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على وجنوب سيناء وجنوب البلاد، كما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.

متى تتحسن حالة الطقس ؟

أكدت خبراء الأرصاد، أن حالة الطقس تتحسن نسبيا بعد هبوب رياح الخماسين الربيعية، وذلك بداية من اليوم وغدًا وحتى نهايات الأسبوع.

الطقس في 72 ساعة

نستعرض خلال السطور التالية، تطورات الطقس خلال اليومين المُقبلين .. على النحو التالي :

طقس الثلاثاء 23 مايو 2023

توقع الخبراء حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد بنسبة حدوث 40:20% تقريبا على فترات.

طقس الأربعاء 24 مايو 2023

من المتوقع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة. مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد وبنسبة حدوث 40:20% تقريبا على فترات.

درجات الحرارة غدًا

يرصد 'أهل مصر' قائمة بـ درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى ومناطق الجمهورية .. على النحو التالي :

سجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 درجة مئوية نهارًا - 20 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 27 درجة مئوية نهارًا - و18 درجة ليلًا.

تسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار - 23 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 42 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر