اعلان

تعرف على استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية 2023.. "ساعات على انطلاقها"

 امتحانات الثانوية الأزهرية 2023
امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

نستعرض كل ما تريد معرفته عن استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية 2023، والذي يهتم بها كافة طلاب الأزهر في مصر قبل 72 ساعة من انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية. حيث أعلن قطاع المعاهد الأزهرية حالة تأهب قصوى استعدادا لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية الأزهرية 2023 السبت المُقبل 3 يوليو .. حيث يستعد الأزهر للشهادة الثانوية الأزهرية مبكرا، حتى يستطيع أن يخرجها في أبهى صورة تليق بمكانة الأزهر، حيث تم رفع درجات الاستعداد القصوى بمناسبة اقتراب امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية

أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، الذي التقى برؤساء لجان الثانوية الأزهرية ومساعديهم وحثهم على الاهتمام بطلاب الشهادة الثانوية، وأنهم مسؤولية وأمانة في أعناقهم، كما بينّ أن الشهادة الثانوية الأزهرية هي أكبر دليل على تكامل وتعاون مؤسسات الدولة مع بعضها فهي ليست نتاج مؤسسة واحدة، كما أنها تعد مسألة أمن قومي، لأنها تختص بأبناء وبناة المستقبل، لذا الأخطاء فيها غير مقبولة.

وأوضح الأزهر الشريف، أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في الأعوام الماضية تؤكد أن الأزهر استعد لها أفضل استعداد، فنتج عن ذلك عدم وجود حالات تسريب العام الماضي، وهذا العام استخدمنا كل السبل لنجاحها بإذن الله بما فيها التحول الرقمي والذي نتج عنه خدمات جديدة تحدث لأول مرة في الشهادة الثانوية الأزهرية.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

تجهيزات الشهادة الثانوية الأزهرية

أوضح قطاع المعاهد الأزهرية، فيما يتعلق بـ تجهيزات الشهادة الثانوية الأزهرية فيما يتعلق باستعدادا امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية .. ما يلي:

- تم التجهيز للشهادة الثانوية الأزهرية على أكمل وجه وأفضل استعداد.

- عقد الكثير من اللقاءات والاجتماعات التي وضحت وظيفة الجميع.

- تم تجهيز غرفة عمليات مركزية في قطاع المعاهد لمتابعة أعمال الامتحانات لحظة بلحظة للوقوف على أي مشاكل وحلها.

- تم التنبيه على الطلاب بتسجيل بياناتهم للتقدم للشهادة الثانوية على بوابة الأزهر الإلكترونية والذي استمر لمدة شهرين وايضا المتقدمين لرئاسة اللجان ومساعديهم قاموا بالتسجيل على بوابة الأزهر للاختيار من بينهم العدد المطلوب للجان.

- تم اختيار الملاحظين إلكترونيا دون أي تدخل بشري ومن وقع عليه الاختيار تم تجهيز خطابات الندب لهم، وهذا العام تم إرسال 25 ألف خطاب ندب للملاحظين، بجانب 10 آلاف من الإداريين والعمال.

الثانوية الأزهرية 2023

- تم انتداب 1600 معلم للعمل في الكنترول تم اختيار 50% منهم عن طريق القرعة وهم الذين يعملون لأول مرة والـ 50 % الأخرى من الذين لديهم خبرات سابقة.

- العمل يبدأ من الساعة السادسة صباحا ويستمر لأكثر من 12 ساعة يوميا في الأيام العادية ويستمر العمل في الكنترول لمدة شهرين.

- بداية من السبت المقبل تتسلم اللجان أوراق الإجابات من اللجان يوميا من جميع المحافظات وإعدادها وترقيمها الترقيم السري وتشطيب الفراغات من كل ورقة إجابة ونزع الاسم من ورقات الإجابة.

- أخذ 5 % من أوراق الإجابات بطريقة عشوائية لتصحيحها والوقوف على مدى سهولة وصعوبة الامتحانات ونسبة النجاح، وبعدها يتم وضعها في مظاريف وإعدادها للتصحيح، وبعد انتهاء الامتحانات يتم إرسالها لمراكز التصحيح والتي تقدر ب 16 مركزا للتصحيح على مستوى الجمهورية.

- تجهيز كنترول الثانوية الأزهرية بعد الانتهاء من التصحيح في مراكز التصحيح ليتم مراجعة أوراق الإجابة مرة ثانية سؤالا سؤالا كما يتم مراجعة جمع الدرجات مرة أخرى.. ثم يتم الرصد على شيت ورقي وعلى الحاسب الآلي لاستخراج النتيجة للطلاب، مبينا أنه يتم تأمين الكنترول تأمينا شديدا تحت إشراف رجال الداخلية، حيث يتم توفير مجموعة للإطفاء ومجموعة للحراسة على مدار 24 ساعة، كما أن المبنى محاط بالكاميرات من جميع الجوانب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً