اعلان

بوابة الأزهر الشريف | رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023

بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية

تصدرت بوابة الأزهر الشريف مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، حيث يسعى الكثير من الطلاب للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، والتي تتيحها البوابة بشكل رسمي، ليجدها الطالب فور إدخال رقم الجلوس والبيانات بشكل دقيق.

وتقدم بوابة الأزهر النتيجة، كما تقدم العديد من الخدمات الأخري لطلاب الصف الثالث الثانوي، فضًلا عن الجداول والنماذج الإسترشادية، وغيرها من الخدمات التي تخص الطلاب، ويهتم الكثيرون بالدخول عليها، من خلال رابطها الرسمي على شبكة الإنترنت.

بوابة الأزهر الشريف

بوابة الأزهر الشريف

يمكن الحصول على نتيجة الإعدادية الأزهرية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وتتمثل خطوات الإستعلام عنها برقم الجلوس فيمايلي:

- تسجيل الدخول على بوابة الأزهر الشريف من (هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا).

- بعد الدخول على البوابة يقوم الطالب بالضغط على خدمات بوابة الأزهر.

- بعدها يقوم باختيار نتائج الشهادات الأزهرية من خلال أيقونة الخدمات.

- ثم الضغط على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية.

- قم بإدخال رقم الجلوس والضغط على عرض النتيجة.

- ومن ثم تظهر النتيجة، فور اعتمادها من قبل إدارة المعاهد الأزهرية.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023

يتم توزيع درجات الشهادة الإعدادية الأزهرية على جميع المواد كالتالي:

- درجات مادة القرآن الكريم 20 درجة، وتبلغ درجات مادة الفقه 25 درجة، ثم مادة الحديث والتفسير 25 درجة، ثم التوحيد والسيرة في نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 25 درجة، ثم الثقافة الإسلامية 10 درجات.

- مادة المطالعة والنصوص 25 درجة، ثم مادة الرياضيات 30 درجة، ثم العلوم والدراسات الاجتماعية 20 درجة لكل منها، ثم اللغة الإنجليزية 20 درجة، ثم النحو والصرف 25 درجة النهاية الكبرى.

بوابة الأزهر

التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

يتم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، من خلال توجه ولى الأمر إلى المديرية التعليمية، ومن ثم تحديد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها، وتقديم طلب التظلم، إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع سداد الرسوم المقررة، ومن ثم يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب، والحصول على إيصال السداد، ومن ثم تحديد موعد للاطلاع على الأوراق، ومن ثم يتم الفحص واعتماد درجات الطالب، في حالة إذا ماكان له درجات إضافية لم يتم حصرها قبل اعتماد النتيجة.

WhatsApp
Telegram