اعلان

القرارات الكاملة والأخيرة لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 .. وإلغاء تحسين المجموع

 امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

نستعرض خلال التقرير التالي، كافة قرارات امتحانات الثانوية العامة 2023 التي تهم الطلاب وأولياء الأمور، مع اقتراب انطلاق أول أيام امتحانات ثانوي الإثنين المُقبل الموافق 12 يونيو 2023. حيث تعتبر امتحانات الثانوية العامة 2023 الشغل الشاغل للكثير من الأسر المصرية في جميع محافظات مصر.

وخلال التقرير التالي، نُقدم القرارات الكاملة والأخيرة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023 والتي تهم الطلاب داخل اللجان أثناء تأدية الامتحانات الفاصلة في حياتهم التعليمية، والضوابط التي أقرها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمره الأخير.

امتحانات الثانوية العامة 2023

قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من القرارات حول امتحانات الثانوية العامة 2023 كما يلي :

- 70% من أسئلة كل مادة بسيطة ومتوسطة المستوى و30% مستويات عليا.

- كل سؤال في الامتحان سيُكتب بجواره الدرجة تبعه.

- كل لجنة سيكون لها 4 نماذج من نفس الامتحان ( أ ، ب ، ج ، د) الاختلاف الوحيد بينهم هو ترتيب الأسئلة. أي أن السؤال الأول عند طالب سيكون السؤال رقم 20 عند آخر.

- تقليل عدد الأسئلة لجميع المواد وفيه مواد هيكون فيها سؤالين اتنين مقالي والباقي كله اختيار من متعدد.

- كل سؤال مقالي سيتم تصحيحه من خلال اتنين مصححين. مع وجود مصحح ثالث يفصل في حالة اختلاف الآخرين ويضع الدرجة النهائية.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023 .. أسئلة المتعدد

- بالنسبة لأسئلة الاختيار من متعدد يتم تصحيحها إلكترونيا . إلا أنه سيكون هناك تصحيح بشري لعدد من أوراق الإجابات في كل كنترول للتاكد إن نتيجة التصحيح الإلكتروني مطابقة للتصحيح اليدوي مع عدم وجود أي أخطاء.

- عمل لجنة من متخصصين في كل مادة لمراجعة نموذج الأسئلة ونموذج الإجابة يوم كل امتحان للتأكد من عدم وجود أخطاء أو إجابات متشابهة أو متطابقة بأسئلة الاختيار من متعدد أو أسئلة خارج إطار المنهج. وفي حال اكتشاف أي خطأ سيصدر القرار لصالح الطلاب فورا.

- سيتوافر (باركود) على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية مع بيانات الطالب، وأسفل الورقة لضمان حق الطالب وضمان عدم تبديل الورق.

- عند التظلم على النتيجة سيحصل الطالب على صورة كراسة الأسئلة وصورة ورقة الإجابة به، ونموذج الإجابة التي اتصحح منه.

- لن يتم عقد الامتحانات في لجان امتحانات الثانوية العامة التي حدث بها غش أو شغب من قبل.

- تغطية جميع لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أعمال الغش.

- حرمان أي طالب من الامتحان لمدة سنة ورسوبه هذا العام في حالة ضبطه بهاتف تليفون داخل اللجنة حتى لو كان مغلق.

- لا يوجد تحسين مجموع هذا العام.

- منع وجود نفس عمال المدرسة داخل لجنة الامتحانات ونقلهم إلى لجنة مدرسة أخرى لتورط بعضهم في تسهيل دخول التليفونات السنوات الماضية.

امتحانات الثانوية العامة

- إعادة تصحيح إجابات طلاب اللجنة كاملة وفي حالة أنه تم إبلاغ رئيس اللجنة حدوث غش جماعي ولم يستطع السيطرة عليه، سيتم كشف الغش الجماعي ومعاقبة الطلاب المتورطين فيه وإلغاء نتيجتهم ورسوبهم، دون محاسبة رئيس اللجنة طالما أبلغ عن الطلاب من نفسه.

- استمرار التعريب بامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس اللغات وللطالب الحق في الإجابة على الامتحان باللغة التي يختارها (عربي أو انجليزي).

- امتحانات الثانوية العامة ستقام في موعدها الإثنين 12 يونيو ولا صحة لأي تأجيل.

- يستلم كل طالب بوكليت الأسئلة، وورقة إجابة البابل شيت، وورقة ملصقة في البابل شيت للإجابة على الأسئلة المقالية.. لكن في البابل شيت ستقوم بالإجابة عن فقط على أسئلة الاختيار من متعدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً