اعلان

وظائف وزارة الأوقاف 2023 | إجراءات قبول 1000 إمام بالمساجد

وظائف وزارة الاوقاف
وظائف وزارة الاوقاف

يزداد البحث عن وظائف وزارة الأوقاف 2023، بعدما أعلنت عن فتح باب التقدم لقبول 1000 إمام جديد للعمل في مساجد الجمهورية، كما تم تقرير شهر يوليو المقبل ليكون موعد اجراء الاختبارات التحريرية للمقبولين، بعد بدء التقديم رسميًا بداية من اليوم الأحد 11 يونيو، ويكون الامتحان الشفوى فى الأسبوع الأخير من شهر يوليو المقبل أيضًا.

ويرصد ' هل مصر ' من خلال التقرير التالي، شروط التقدم لوظائف الأوقاف، والمستندات المطلوبة، ورابط تسجيل البيانات على شبكة الإنترنت تمهيدًا لفحصها، واعتمام المقبولين وتأهيلهم، لخوض الاختبارات في المواعيد المحددة، ومن ثم قبول الأعداد المطلوبة.

وظائف الأوقاف

شروط التقديم لوظائف وزارة الأوقاف

جاءت شروط وظائف الأوقاف كالتالي:

- يشترط أن أن يكون المتقدم حافظًا للقرآن الكريم، مجيدًا لتلاوته، ملمًّا بتفسيره وفهم مقاصده، ومقنًا للغة العربية، وأن يكون المتقدم ملم بمفاهيم الثقافة الإسلامية، مع اجتيازه الاختبارات المقررة تحريريًّا وشفويًّا في هذا الشأن.

- يتم القبول بالوظائف المتاحة خريجو جامعة الأزهر، وتتمثل الكليات المطلوبة في الدعوة ، وأصول الدين ، والشريعة ، والدراسات الإسلامية ، واللغة العربية ، واللغات والترجمة ، والتربية شعبة لغة عربية - دراسات إسلامية، وكلية القرآن الكريم ، وكلية الإعلام.

- يتم القبول في الوظائف أيضًا الحاصلون على درجة الدكتوراة أو الماجستير في الشريعة الإسلامية من جميع الجامعات المعتمدة، و خريجو مراكز الثقافة الإسلامية التابعة للأوقاف، وذلك حتى يكونوا قادرين على التحدث بلباقة وإحكام أوامر الدين الحنيف.

مستنندات التقديم في وظائف الأوقاف

بينما جاءت مستنندات التقديم في وظائف الأوقاف فيمايلي:

- عدد 1 صورة من شهادة الميلاد ويشترط أن تكون إلكترونية، وعدد 1 صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم.

- عدد 1 صورة من موقف التجنيد للمتقدم، مع صورة من شهادة المؤهل الدراسي الذي حصل عليه المتقدم.

وظائف وزارة الاوقاف

ويتم التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف، من خلال على شبكة الانترنت عن طريق الضغط على ( هنـــــــــــــــــــــــــــــا ).

بالإضافة إلى رفع المستندات المطلوبة، وإرسال طلب التقديم الخاص به لوزارة الأوقاف على الموقع أيضًأ، حيث يعد هذا الموقع هو المعتمد والخاص بإنهاء اجراءات القبول بالوظائف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |ضغط متبادل