اعلان

شكل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.. الموعد وأسئلة العام الماضي (نموذج)

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة
امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

يبحث طلبة وطالبات المرحلة الثانوية، عن توقعات شكل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، المُقرر أن ينطلق يوم الأحد المُقبل 18 يونيو، في تمام الساعة الـ9 صباحًا ويستمر حتى الساعة الـ12 ظهرا، وذلك على مستوى الجمهورية.

وبدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات التربية الدينية والتربية الوطنية، يوم الإثنين الماضي الموافق 12 يونيو وامتحان الاقتصاد والإحصاء الثلاثاء 13 يونيو 2023. إذ يتحرى الكثير من أولياء شكل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

يعتبر امتحان اللغة العربية للثانوية العامة هو أول المواد الأساسية التي تُضاف إلى مجموع الثانوية العامة الكلي، ووفقا للجدول أنه ينطلق الإثنين 18 يونيو في تمام الساعة التاسعة صباحا على أن يستمر حتى الثانية عشر ظهرا.

ويترقب الطلاب ولا سيما أولياء أمورهم، موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة في حالة من القلق مع البحث المستمر عن نماذج مراجعة ليلة الامتحان، وتوقعات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023، بالإضافة إلى نموذج أسئلة امتحان اللغة العربية للعام الماضي 2022.

توقعات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023

غالبا ما يحرص الطلاب على الاطلاع على توقعات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وشكل امتحان الأعوام السابقة، بالإضافة إلى نموذج أسئلة امتحان اللغة العربية للعام الماضي 2022.

ومن المتوقع أن أسئلة امتحان اللغة العربية متنوعة بين البابل شيت والمقالية لقياس مهارات الطلاب، حسب إعلان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والذي أكد أن الامتحانات ستشمل الأسئلة المقالية بنسبة 15%، والاختيار من متعدد سيكون بنسبة 85 %.

بالإضافة إلى أن أسئلة الامتحانات ستأتي في متناول الطلاب (واضحة ومباشرة).

مواصفات امتحان اللغة العربية الثانوية العامة

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواصفات امتحان اللغة العربية الثانوية العامة لطلاب الثانوية العامة 2023 كما يلي :

- ستكون الدرجة النهائية من 80 درجة.

- يبلغ عدد الأسئلة المقالية لـ4 مخصص منها 10 درجات.

- بالنسبة لعدد الأسئلة الموضوعية 51 سؤالًا بمجموع 70 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 55 سؤالا.

- النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة 2023 تقدم الأسئلة المطابقة لمواصفات امتحانات نهاية العام.

نموذج أسئلة امتحان اللغة العربية العام الماضي 2022

نُقدم خلال الصور التالية .. نموذج أسئلة امتحان اللغة العربية العام الماضي 2022 مع ارتفاع معدلات بحث الطلاب الفترة الحالية، وقبل 5 أيام من الامتحان، وذلك لمحاولة الإجابة على الأسئلة ومعرفتها قبل انطلاق امتحان اللغة العربية لهذا العام. وذلك ضمن خدماتنا التعليمية اليومية للطلاب.

ويأتي نموذج الأسئلة على النحو التالي :

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

WhatsApp
Telegram