اعلان

إجازة عيد الأضحى (مفاجأة) كم عدد أيامها بعد إعلان الحكومة رسميا ؟

اجازة عيد الأضحى 2023
اجازة عيد الأضحى 2023

يبحث الكثير من المسلمين في مصر والعالم العربي عن إجازة عيد الأضحى حتى الساعات القليلة الماضية، رغم رؤية الهلال إلا أن العاملين بالدولة يبحثون عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى هذا العام ومتى صيام وقفة عرفات. وخلال التقرير نستعرض قائمة بأيام الإجازات التي اعتمدتها الحكومة اليوم.

ويعتبر موعد عيد الأضحى من الكلمات البحثية المهمة على مدار اليوم بعد قرار الحكومة الرسمي بتحديد إجازات القطاعين العام والخاص، وفترة العطلة التي سيحصل عليها العامل قبل مباشرة العمل بعد انتهاء أسبوع العيد.

إجازة عيد الأضحى 2023

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا رسميا بأن تكون تبدأ أيام إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو 2023.

أي أنه تحدد 7 أيام اجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في الدولة بالقطاع الحكومي والخاص.

وتعتبر إجازة العيد رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو.

أيام إجازة عيد الأضحى :

تبدأ من الثلاثاء 27 يونيو إلى الإثنين 3 يوليو

الثلاثاء 27 يونيو : وقفة عرفات

الأربعاء 28 يونيو : أول أيام إجازة عيد الأضحى

الخميس 29 يونيو : ثاني أيام إجازة عيد الأضحى

الجمعة 30 يونيو : ثالث أيام إجازة عيد الأضحى

السبت 1 يوليو : رابع أيام إجازة عيد الأضحى

الأحد 2 يوليو: ذكرى 30 يونيو اليوم المؤجل

الإثنين 3 يوليو: الذكرى العاشرة لخطاب يوليو التاريخي

الدكتور مصطفى مدبولي يعلن إجازة عيد الأضحى

موعد إجازة عيد الأضحى فلكيا

ارتفعت معدلات البحث عن إجازة عيد الأضحى 2023 بالتزامن مع رؤية هلال ذي الحجة الأحد الماضي 18 يونيو وهو الموعد الذي حددته دار الإفتاء لاستطلاع الهلال. وتحديد موعد بداية شهر ذي الحجة ووقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك.

وكشفت دار الإفتاء في بيانها عن رؤية الهلال ما يلي :

- يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، إجازة بمناسبة وقفة عرفات 2023.

- يوم الأربعاء 28 يونيو 2023، يوافق أول أيام إجازة عيد الأضحى 2023.

- يوم الخميس 29 يونيو 2023، يوافق ثاني أيام إجازة عيد الأضحى 2023.

- يوم الجمعة 30 يونيو 2023: ثالث أيام إجازة عيد الأضحى 2023.

- يوم السبت 1 يوليو 2023: رابع أيام إجازة عيد الأضحى 2023.

موعد إجازة عيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى (الأوقاف)

أما وزارة الأوقاف، قد أعلنت في وقت سابق من يوم الأحد الماضي، موعد عيد الأضحى، موضحة إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة وفي الساحات التي تحددها كل مديرية، في ضوء ضوابط وما تم في عيد الفطر المبارك.

وشددت الوزارة على المحافظات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مصليات العيد للسيدات، سواء في المساجد التي تقام بها صلاة العيد أم في الساحات المقررة لـ صلاة العيد، مع اتخاذ اللازم لتحديد المكان الخاص بالسيدات، وذلك لمنع الزحام والتكدس أثناء الصلاة، وتداخل الصفوف بينهن وبين الرجال، والاستعانة بالواعظات المعينات والمعتمدات بالوزارة للتعاون مع المديريات في تنسيق ذلك.

WhatsApp
Telegram