اعلان

موعد أذان المغرب .. للصائمين في العشر من ذي الحجة

موعد أذان المغرب
موعد أذان المغرب

ترتفع معدلات البحث في مصر عن موعد أذان المغرب بالتزامن مع صيام العشر أيام من شهر ذي الحجة، ولا سيما مواقيت الصلاة لمعرفة موعد الإفطار.. لذا نرصد خلال التقرير التالي موعد أذان المغرب اليوم الثاني من ذي الحجة 1444 ومواقيت الصلاة في مصر.

ويرغب الآلاف من الصائمين في معرفة موعد أذان المغرب خلال الساعة الحالية، وذلك في القاهرة وباقي محافظات مصر، لمعرفة كم متبقي على موعد الإفطار وكسر الصيام خاصةً وأن عدد ساعات النهار أطول من الليل بعد تغيير الزمن إلى التوقيت الصيفي في مصر في مايو الماضي.

موعد أذان المغرب

موعد أذان المغرب

يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023 ثاني أيام ذي الحجة صيام الآلاف من المسلمين في مصر، وهي الأيام التي ينتظرونها لغفران ذنوب العام عن ندم والعزم على عدم تكرار المعاصي، ويُفضل في هذه الليالي عمل الطاعات بكل اجتهاد والتقرب من الله.

مواقيت الصلاة و موعد أذان المغرب

تتصدّر مواقيت الصلاة مؤشرات البحث اليوم، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات البحث عن موعد أذان المغرب من قِبل الأشخاص الصائمين منذ أمس بمناسبة حلول العشر من ذي الحجة، وهي الأيام المباركة التي تسبق ليلة وقفة عرفات التي تعتبر بديلا للحج للمسلمين غير القادرين على أداء الفريضة لارتفاع تكاليفها.

وخلال الجدول التالي نستعرض موعد أذان المغرب ومواقيت الصلاة في عدد من محافظات مصر على النحو التالي:

موعد أذان المغرب

يأذن في القاهرة في تمام الساعة 7:59 مساءً.

يأذن في مطروح في تمام الساعة 8:18 مساءً.

موعد أذان المغرب

يأذن في الإسكندرية في تمام الساعة 8:7 مساءً.

يأذن في سوهاج في تمام الساعة 7:49 مساءً.

موعد أذان المغرب

يأذن في طنطا في تمام الساعة 8:2 مساءً.

يأذن في المنصورة في تمام الساعة 8:1 مساءً.

موعد أذان المغرب

يأذن في الزقازيق في تمام الساعة 7:59 مساءً.

يأذن في أسيوط في تمام الساعة 7:52 مساءً.

موعد أذان المغرب اليوم

أذان المغرب اليوم

يُردد الكثير من المسلمين الصائمين قبل أذان المغرب اليوم أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، نُقدم بعضها على النحو التالي: (اللهم بلغنا العشر وارحمنا يوم الحشر واجعل لنا من كل عُسر يسر واغفر لنا الزلات ويسر لنا الطاعات وبلغنا يوم عرفة).. (اللهم أحيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن).. (اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة، اللهم لا تخرجنا من هذه العشر إلا وقد عفوت وغرفت لنا ورضيت عنا واستجبت دعائنا وكتبت لنا الخير).. (اللهم بلغنا العشر وارحمنا يوم الحشر واجعل لنا من كل عُسر يسر واغفر لنا الزلات ويسر لنا الطاعات وبلغنا يوم عرفة).

ومن فضل صيام العشر من ذي الحجة أنها تضاعف الأجر كما وعدنا الله جل وعلا، إذ أن لها فضل عظيم، وبها الكثير من الخيرات والبركة حيث يضاعف الله فيها العمل الصالح، ويستحب فيها الاجتهاد في العبادة، وزيادة عمل الخير.. ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحبُّ إلى الله من هذه الأيام».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل