اعلان

حالة الطقس وقفة عرفات وأول يوم عيد الأضحى 2023.. «توقعات غير سارة»

حالة الطقس عيد الأضحى
حالة الطقس عيد الأضحى

يبحث الكثير من المواطنين عن حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى 2023 لمعرفة تطورات الحالة الجوية على أنحاء البلاد في هذه المناسبة التي ينتظرها جموع المسلمين في مصر والعالم العربي، وهل ستكون الأجواء مهيئة للخروج في هذه الأيام.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في عيد الأضحى المبارك 2023، أنه من المتوقع حدوث ارتفاع في درجات الحرارة لتسجل القاهرة 35 درجة مئوية خلال ساعات النهار بارتفاع يصل إلى 3 درجات مئوية عن التي تسجلها اليوم، وهو غير سار للكثير من المواطنين.

حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى 2023

أشار خبراء الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس في عيد الأضحى ويوم وقفة عرفات، أن السواحل الشمالية ستعتدل درجات الحرارة بها، لتصل لنحو 28 درجة مئوية، فيما تستقر درجات الحرارة في جنوب الصعيد.

كما رصدت الأقمار الصناعية أنه من المتوقع حدوث نشاط للرياح في فترات المساء وساعات المغرب، حيث تكون هذه الرياح غير محملة بالأتربة، فيما تتكوّن الشبورة المائية في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر خلال فصل الصيف.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الصيف هو أكثر فصول العام الحالي 2023 استقرارا في الأحوال الجوية على عكس المتوقع.

حالة الطقس عيد الأضحى

منخفص الهند الموسمي

أشارت بيانات الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تتعرض لتأثير منخفض جوي، معظم أيام فصل الصيف وهو منخفض الهند الموسمي، الذي يسبب حدوث ارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى ارتفاع في نسب الرطوبة، التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

حالة الطقس في مصر

حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر الأايم الحالية والتي تشهد ارتفاع طفيف في الحرارة، إلا أن معدل الرطوبة مرتفع ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس (أي الشعور بدرجات الحرارة المحسوسة أعلى من المعلنة في البيان الرسمي).

ونصحت المواطنين بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة في درجات الحرارة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

وبشأن حالة الطقس غدًا من المتوقع تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، كما يتوقع حدوث نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة

نُقدم درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية يوم وقفة عرفات وأول يوم عيد الأضحى 2023 على النحو التالي:

- القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

- الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة.

- مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة.

- سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة.

- قنا العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة.

- أسوان العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديل مبكر