اعلان

تسريب أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023 | أبرز المعلومات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يزداد البحث عن تسريب أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023، بعدما أعلنت صفحات ' شاومينج ' بنشر الأسئلة للطلاب خلال الساعات المقبلة، وتحديدا قبل انعقاد لجان الامتحانات في جميع الأنحاء، وهو ما أحدث حالة من البلبلة بشكل واضح، على مدار الساعات الماضية.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية مادة الفيزياء يوم الأحد المقبل، كما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية مادة التاريخ في تمام الساعة التاسعة صباحاً، ولمدة ثلاث ساعات متواصلة وذلك بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

امتحان الفيزياء

تسريب امتحان الفيزياء للثانوية

زعمت أيضا بعض الصفحات الإلكترونية على شبكة الإنترنت نشر بعض النماذج الخاصة بأسئلة الفيزياء التي من المقرر أن يؤديها الطلاب خلال الساعات القادمة، وهو ما جعل الجميع في حيرة شديدة، خاصة وأن مادة الفيزياء تعد من المواد العلمية التي يتوقف عليها قبول الطالب في العديد من الكليات.

وما أن تم تسريبها فإن ذلك يؤدي إلى عدم تكافؤ الفرص بين الطلاب في النجاح والرسوب، وهو ما يؤثر بشكل واضح في المجموع، ويتوقف عليها دخول الطالب أيضا العديد من التخصصات في الجامعات المصرية المختلفة، سواء الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة.

تسريب امتحان الفيزياء

امتحان فيزياء ثانوية عامة 2023

 

تعددت مواصفات امتحان فيزياء الثانوية العامة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، حيث يبلغ عدد أسئلة امتحان مادة الفيزياء 44 سؤالًا، بينما يبلغ عدد الأسئلة الموضوعية  بدرجة واحدة 32 سؤالًا، ويتم الإجابة في مذكرة واحدة، ويجب على الطالب التحري في وضع الاجابات، حيث يتوقف على ذلك الحصول على الدرجات.

ويبلغ عدد الأسئلة الموضوعية بمادة الفيزياء ثانوية العامة بدرجتين 22 سؤالًا، ويكون زمن امتحان الفيزياء 3 ساعات، وتبلغ الدرجة الكلية 60 درجة، و الدرجة الكلية للأسئلة المقالية في مادة الفيزياء ثانوية العامة 4 درجات، ويقوم الطالب بتجميع جميع الدرجات وعدم الخطأ بها، حتى يمكن الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني