اعلان

مواصفات امتحان مادة الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي العام 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

يزداد البحث عن مواصفات امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي العام، حيث يعد من أبرز الامتحانات التي ينتظرها الطلاب، بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، واستئناف الاختبارات اليوم بمادة الفيزياء للشعبة العلمية.

ومن المقرر أن يحين موعد امتحان الاستاتيكا يوم الثلاثاء المقبل، والذي يوافق 4 يوليو الجاري، ويبلغ زمن الامتحان ساعتين، بداية من الساعة 9:00 صباحًا إلى 11 صباحًا.

مواصفات مادة الاستاتيكا

امتحان مادة الاستاتيكا

من المقرر ان يجرى امتحان مادة الاستاتيكا بنظام الأوبن بوك، حيث يحصل الطالب على كتيب مفاهيم لكل مادة قبل الامتحان، ليساعده على إنهاء الامتحان، وتنقسم الرياضيات التطبيقية إلى مادتي الاستاتيكا والديناميكا.

وتتشابه المادتين في توزيع الدرجات، وعدد الأسئلة، وويبلغ مجموع مادة الاستاتيكا 30 درجة و20 سؤالًا، بيننا يبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لها 4 درجات، وعدد الأسئلة الموضوعية 18 سؤالًا، بـ 26 درجة.

مواصفات امتحان مادة الاستاتيكا

يرصد ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية مواصفات امتحان الاستاتيكا، حيث أن عدد أسئلة امتحان

الاستاتيكا كما هي بالعام الماضي، و جاء توزيع درجات الامتحان على الأسئلة كالتالي:

- عدد الأسئلة بدرجة واحدة 11 سؤال، وعدد الأسئلة بدرجتين 7 سؤال اختيار من متعدد مع سؤال مقالي، عدد أسئلة بثلاث درجات سؤال مقالي، العدد الكلي للأسئلة 18 اختيار من متعدد + 2 مقالي ليصبح مجموعهم 20 سؤال.

مادة الاستاتيكا

- تبلغ الدرجة الكلية 25 اختيار من متعدد بالإضافة إلى 5 درجة للأسئلة المقالية، ليكون المجموع النهائي 30 درجة، و يتسلم الطالب كراسة أسئلة الامتحان والبابل شيت مع كراسة أخرى مخصصة للإجابة عن الأسئلة المقالية التي تمثل 15 % من الامتحان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل