اعلان

مواصفات امتحان مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

يهتم الكثيرون بالبحث عن مواصفات مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي العام 2023، حيث تعد ضمن الرياضيات التطبيقية التي يمتحنها طلاب الثانوية، ويبلغ عدد ساعات الامتحان ساعتان تبدأ من الساعة التاسعة صباحا، وتستمر حتى الساعة الحادية عشر صباحا، في جميع مدارس الجمهورية.

ويبلغ مجموع درجات مادة الديناميكا على 30 درجة، و تشتمل على 2 سؤال مقالي مخصص لها 4 درجات و18 سؤالًا موضوعيًا، مخصص لها 26 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي تفاصيل مواصفات امتحان الديناميكا.

مواصفات امتحان الديناميكا

امتحان الديناميكا للثانوية العامة

جاءت مواصفات امتحان الديناميكا للثانوية كالتالي:

​​​​​​​

- يبلغ عدد أسئلة امتحانا الديناميكا بدرجة واحدة 11 سؤال، وعدد الأسئلة بدرجتين 7 سؤال اختيار من متعدد مع سؤال مقالي، بينما جاء عدد الأسئلة بثلاث درجات الباقي.

- يبلغ العدد الكلي للأسئلة 18 اختيار من متعدد + 2 مقالي، ليصبح مجموعهم 20 سؤال، بينما جاءت الدرجة الكلية 25 اختيار من متعدد بالإضافة إلى 5 درجة للأسئلة المقالية، ليكون المجموع النهائي 30 درجة.

إجراءات امتحان الديناميكا

بينما جاءت إجراءات امتحان الديناميكا للثانوية العامة كالتالي:

- تجرى امتحانات الثانوية العامة في لجان مؤمنة داخل مدارس الجمهورية، وتتم من خلال استلام الطالب كراسة أسئلة الامتحان والبابل شيت مع كراسة أخرى مخصصة للإجابة، وعند تصحيح امتحان الديناميكا

امتحان الديناميكا

يتم توزيع درجات كل جزئية على خطوات الحل التي يدونها الطالب في ورقة الإجابة، وهذا بالنسبة للأسئلة المقالية التي تقيس مدى فهم الطالب واستيعابه، وعند التصحيح يتم تجميع الدرجات بشكل كامل، تمهيدا لرصد الدرجات بشكل عام واعتمادها داخل كنترولات التصحيح، تمهيدا لإعلان النتيجة في المواعيد التي تحددها وزارة التربية والتعليم لاحقا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات