اعلان

سهم طاقة عربية.. تفاصيل التلاعب بأسهم الشركة بعد ارتفاعها الصاروخي 3900%

سهم طاقة عربية
سهم طاقة عربية

يتصدّر سهم طاقة عربية ترند اليوم، بعد حالة الجدل التي أثارتها الشركة حديثة التداول في البورصة، اليوم الإثنين 10 يوليو، إذ شهدت البورصة بدء تداولات أسهم شركة طاقة عربية ليرتفع السهم بنسبة 3900%. ليتم وقف العمليات المُنفذة على أسهم الشركة ثم العودة مجددا بدون حدود سعرية.

وتم الإعلان أمس الأحد، عن بدء عمليات تداول سهم طاقة عربية في البورصة، لتحدث المفاجأة وهو الارتفاع الصاروخي الذي شهده سهم طاقة، وتحرك سعر السهم من 0.50 جنيها إلى أكثر من 500 جنيه. لتتخذ إدارة البورصة، قرارا بتوقف جميع العمليات على الأسهم، ليتم بدء التعامل من جديد في جلسة اليوم الإثنين.

سهم طاقة عربية .. هل حدث تلاعب ؟

بعد ارتفاع سهم طاقة عربية إلى 3900 % في أول عملية تداول له، ألغت البورصة حوالي 14 عملية، وهو ما أثار تساؤلات حول حدوث تلاعب على سهم طاقة عربية .. هُنا نستعرض تصريحات رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، مع الإعلامي عمرو أديب، قبل طرح سهم طاقة عربية على النحو التالي:

- أكد رئيس االبورصة أنه في حالة رصد وجود تحركات غير مبررة على سعر السهم سيتم وقف التداول عليه في الحال.

- وقف التعامل على سهم شركة طاقة عربية اليوم يعود لرصد تحركات غير مبررة في السعر.

- تقدّمت بعض شركات الوساطة المالية لإلغاء العمليات التي تم تنفيذها خلال جلسة اليوم على أسهم شركة طاقة عربية لحدوث خطأ بالتنفيذ.

- مجلس إدارة البورصة فتح تحقيق موسع وفوري للوقوف على أسباب التحركات غير الطبيعية على السهم.

- قرار البورصة بإلغاء سهم طاقة عربية لحماية صغار المتعاملين بالبورصة المصرية.

- اتخذت البورصة خطوات جادة للاطلاع على الأسباب وفتح التحقيق لوضع الأمور في نساقها.

سهم طاقة عربية

إلغاء تداولات سهم طاقة عربية

كشفت إدارة البورصة، عن إلغاء تداولات سهم طاقة عربية خلال بيان لها، أوضحت خلاله، أن القرار جاء بعد تقدّم المجموعة المالية 'هيرميس' مستشار الطرح بطلب لإلغاء العمليات بدافع التنفيذ الخاطئ.

وكشفت 'هيرميس' وجود نحو 75 صفقة تم تنفيذها عن طريق الخطأ، من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تبلغ نحو 395 ألف جنيه. وبلغ آخر سعر سوقي للسهم نحو 376.5 جنيه قبل إلغاء العمليات المنفذة خلال أول جلسة تداول بدون حدود سعرية.

شركة طاقة عربية الجديدة

تعتبر شركة طاقة من الشركات الجديدة وحديثة التعامل في البورصة، إلا أن لديها الكثير من المشاريع المستقبلية الضخمة.

فمن المُقرر أن تفتتح الشركة خلال الربع الأخير من 2023 محطة للغاز ومركز تحويل في دولة تنزانيا، عبر تأسيس شركة جديدة بالشراكة مع شركة تعمل بالسوق هناك، ولكن بدون الكشف عن هوية الشركة. حيث ذكرت أن إجمالي الاستثمارات التي من المقرر أن تضخها الشركة خلال العام الجاري يبلغ 1.7 مليار جنيه مقارنة بنحو 1.8 مليار جنيه خلال عام 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً