اعلان

اختبارات القدرات في 7 كليات فقط .. اعرف سعر قدرات تربية رياضية

اختبارات القدرات 2023
اختبارات القدرات 2023

ترتفع معدلات البحث عن اختبارات القدرات 2023 خاصةً اختبارات قدرات تربية رياضية بنات 2023 بـ تنسيق الجامعات هذا العام، إذ يحرص أولياء الأمور على توجيه أبنائهم الذين انتهوا من أداء امتحانات الثانوية العامة 2023، الخميس الماضي 13 يوليو، بعمل اختبار قدرات إحدى الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

وتعتبر اختبارات القدرات الوسيلة الآمنة للطلاب، التي تؤمّن للطالب التحاقه بإحدى الكليات بالجامعات في حالة أنه اجتاز تنسيق المرحلة الأولى والثانية، دون قبوله بأي كلية، في هذه الحالة يُمكن للطالب إتمام اختبار القدرات في الوقت الحالي، إذ يُمكن القبول بالكليات التي تشترط عمل الاختبار وعددها 7 كليات فقط.

اختبارات القدرات 2023

بدأت أعمال مكتب تنسيق الكليات 2023 بـ اختبارات القدرات 2023 حيث بدأ طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي العام بـ عمل اختبارات القدرات هذا العام لذا ترتفع معدلات البحث يوميا عن اختبار قدرات تربية رياضية.

وبدأت اختبارات القدرات 2023 بعد إسدار الستار على ماراثون امتحانات الثانوية العامة الخميس الماضي الموافق 13 يوليو 2023 حيث يترقب الطلاب الآن ظهور نتيجة الثانوية العامة.

اختبارات القدرات 2023 .. اختبارات قدرات تربية رياضية 2023 .. من أهم الكلمات التي يبحث عنها الطلاب الأسبوع الحالي، والرغبة في معرفة الكليات التي يشترط بها اختبار قدرات.

وتعتبر كلية تربية رياضية من أهم كليات التي تشترط عمل اختبارات والتي يُمكن الالتحاق بها بعد مرور المرحلة الأولى والثانية.

اختبارات القدرات 2023

كليات اختبارات القدرات 2023

تتضمن كليات اختبارات القدرات 2023 التي تشترط عمل اختبارات وهي :

- الفنون الجميلة «فنون - عمارة».

- الفنون التطبيقية بجامعات «حلوان - دمياط - بنها - بنى سويف».

- التربية الفنية التابعة لجامعة المنيا والتربية الفنية بالزمالك التابعة لجاعة حلوان.

- التربية الموسيقية بالزمالك التابعة لجامعة حلوان.

- كلية التربية الرياضية والتربية بالاسماعيلية «شعبة التربية الموسيقية» جامعة قناة السويس.

- شعبتا التربية الفنية بكليتي «التربية بالاسماعيلية جاعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس».

- كليات التربية النوعية شعبتا «التربية الفنية والتربية الموسيقية» وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة.

اختبارات القدرات 2023

سعر قدرات كلية تربية رياضية

نستعرض سعر قدرات كلية تربية رياضية والتي كشف عنها مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي أكدت أنها ضمن دليل الطلاب حول اختبار القدرات.

وتتضمن سعر اختبار قدرات تربية رياضية وذلك للطلاب البالغين حوالي 650 جنيه مصري في مقر الاختبار في الجناح المركزي في الحرم الجامعي.

في حين تبلغ رسوم الاستشارة 300 جنيه ويتم دفعها أيضا عن طريق الفيزا في مقر الاختبار في المدرجات المركزية للحرم الجامعي.

ومن المُقرر أنه سيتم منح الطلاب الفرصة حتى يتموا مرحلة تسجيل رغبتهم في إجراء اختبار القدرات (إلكترونيا) من خلال موقع التنسيق من السبت أمس 15 يوليو 2023 والتي تستمر حتى يوم الخميس 27 يوليو 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد