اعلان

اختبارات القدرات 2023 .. سجل هنا بعد تقدّم 55 ألف طالب | رابط التسجيل الأسرع

تعرف على خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2023

اختبارات القدرات 2023
اختبارات القدرات 2023

ترتقع معدلات البحث عن اختبارات القدرات 2023 التي تتيحها بعض الكليات وتشترط القبول بها أداء تلك الاختبارات، إذ تعتبر طريقة آمنة للطلاب في حال عدم قبولهم في تنسيق كليات المرحلة الأولى والثانية. لذا تقدّم هذه العام أعداد كبيرة من الطلاب.

ووفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لينك رسمي (إلكتروني) لتسجيل اختبارات القدرات 2023 يمكن للطلاب الدخول عليه وتسجيل بياناتهم لمعرفة موعد وأماكن أداء اختبارات القدرات.

اختبارات القدرات 2023

يهتم الكثير من الطلاب الآن بالبحث عن تفاصيل اختبارات القدرات 2023 تحسبا لنتائج التنسيق هذا العام، المُقرر الإعلان عنه في منتصف أغسطس المُقبل بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة رسميا.

ومن الكليات التي تشترط أداء اختبارات القدرات 2023 هذا العام هي : ( كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة) - كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف) - كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية جامعة المنيا - كليات التربية الرياضية - كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية والتربية الموسيقية) - شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة - شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس) - كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

اختبارات القدرات 2023

اختبارات القدرات 2023 .. كم طالب سجل ؟

سجّلت أعداد كبيرة من طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة هذا العام، في اختبارات القدرات 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ووصل عدد الطلاب المُسجلين حتى اليوم الخميس 20 يوليو، حوالي 55 ألف طالب وطالبة. وفق تصريحات السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق.

ويعتبر مكتب التنسيق ورابط الموقع الإلكتروني، من أهم الخدمات التي تُقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للطلاب تسهيلا عليهم في الالتحاق بالجامعات للعام 2023/2024. حيث بدأت أعمال المكتب السبت الماضي، بفتح باب تسجيل الطلاب لـ اختبارات القدرات 2023

اختبارات القدرات 2023 .. خطوات التسجيل

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات رابط إلكتروني رسمي وسريع من خلال هذا الرابط: www.tansik.egypt.gov.eg

اختبارات القدرات 2023

خطوات تسجيل اختبارات القدرات 2023

- يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني (من هنــــــا).

- يختار الطالب (تسجيل أداء اختبارات القدرات 2023).

- اختيار مصدر الشهادة التي حصل عليها الطالب لتسجيل أداء اختبارات القدرات 2023.

- تسجيل الدخول عن طريق كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب ورقم الجلوس.

- تأكيد البيانات من خلال كتابة الرقم الظاهر بالصفحة.

- تظهر بيانات الطالب الشخصية.

- الضغط على متابعة.

- تظهر قائمة بأنواع الكليات والاختبارات المتاحة والأماكن المخصصة لذلك.

- يجب اختيار نوع القدرات، والمواعيد.

- يتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال