اعلان

قائمة كليات الدبلومات الفنية 2023| في تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2023
تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2023

يزداد البحث عن قائمة كليات الدبلومات الفنية 2023، حيث يقبل الكثير من الطلاب على مطالعتها، لاتمام إجراءات التنسيق خلال الفترة المقبلة، والتي تتم تحديدًا مع بداية المرحلة الثالثة من التنسيق، والتي تشتمل على باقي المعاهد والكليات، المتاحة للطلاب خلال العام الدراسي المقبل، وفق القواعد المنصوص عليها من قبل وزارة التعليم العالي.

وتتعدد كليات الدبلومات الفنية، ومن أبرزها مختلف كليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان وبني سويف ودمياط وبنها، كما يسمح أيضًا لطلاب الدبلومات الالتحاق بكليات الفنون الجميلة شعبتا عمارة وفنون، وكليات التمريض، و كليات التجارة، و كليات الآثارشعبة ترميم الآثار، و كليات الاقتصاد المنزلي، و كلية التربية جامعة حلوان وغيرها.

تنسيق كليات الدبلومات الفنية

تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2023

جاءت مؤشرات تنسيق كليات الدبلومات الفنية للعام الدراسي المقبل كالتالي:

- كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان بنسبة تنسيق 91٪، وكليات التكنولوجيا والمعاهد في بنى سويف جاءت نسبة التنسيق الخاصة بها 92.71٪، وبشكل عام يتم قبول الطلاب بالكليات المذكورة سابقًا وفقا للقواعد التي حددتها وزارة التعليم العالي، بواقع قبول 10% من إجمالي الأعداد المُقررة كل عام.

- يتم قبول الطلاب بالكليات من حَملة الشهادات الفنية، سواء لطلاب الشهادات الفنية نظام 5 سنوات بعد الإعدادية أو نظام الدبلوم وسنتين بعده أو الشهادات الفنية نظام 3 سنوات.

- يستطيع طلاب الدبلومات الفنية نظام 5 سنوات الالتحاق بكليات التجارة انتظام وانتساب موجه بالعديد من الجامعات منها: القاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط وطنطا والمنصورة، وحلوان والزقازيق والمنوفية وقناة السويس وجنوب الوادي وبني سويف وبنها وسوهاج وكفر الشيخ ودمنهور ودمياط والسويس وبورسعيد وأسوان ومدينة السادات والعريش.

تنسيق معاهد الدبلومات الفنية 2023

بينما جاءت معاهد الدبلومات الفنية 2023 في التنسيق كالتالي:

- تنسيق المعاهد الفنية العليا والتي يبلغ الحد الأدنى لها في طنطا 98.7٪، و الحد الأدنى للمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا هو 98.14، بينما بلغ نسبة التنسيق في المعهد الفنى الصحى الزقازيق 98٪، المعهد الفنى للتكنولوجيا في الأقصر بلغ الحد الأدنى فيها بنسبة 96٪، و بلغت نسبة تنسيق مركز الصرف الصحي بمدينة المنصورة 96.43٪، الحد الأدنى لتنسيق معهد الدلتا العالى للهندسة والتكنولوجيا هو 92.86٪.

كليات الدبلومات الفنية 2023

- بلغ الحد الأدنى لنسبة التنسيق في المعهد العالي للتكنولوجيا في الأميرية 92.21٪، والمعهد العالى التكنولوجى في الزقازيق،و بلغت نسبة التنسيق به للحد الأدنى 91.1٪، والمعهد الفنى الصحى في طنطا بنسبة 96٪، والمعهد العالي للتكنولوجيا بكفر الشيخ بنسبة 95.6٪، وجاءت نسبة التنسيق في معهد إمبابة للصرف الصحي على 95.75٪، وبلغت نسبة التنسيق بالمعهد الفنى الصحى بجنوب الوادي 92.75٪.

WhatsApp
Telegram