اعلان

أسعار الذهب.. كيف تؤثر حركة «زيرو جمارك» في مبيعات الذهب بـ أغسطس؟

أسعار الذهب في مصرر
أسعار الذهب في مصرر

تتصدّر حركة أسعار الذهب في مصر اهتمام خبراء الصاغة لمعرفة تأثير حركة «زيرو جمارك» التي أطلقتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، بهدف تحجيم الأسعار المتزايدة لعياري 24 و21 جنيها.

وتوقّع مسئولوا شئون الذهب بوزارة التموين الساعات الماضية، انخفاض حركة الخام الأصفر الفترة المُقبلة في السوق المحلي المصري، وهي بُشرى للشباب الراغب في شراء الشبكة ولا سيما الأشخاص المستثمرين في الخام النفيس.

أما عن الفارق بين أسعار الذهب المحلي والعالمي، أوضح ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، الفرق بين أسعار الذهب محليا وعالميا لم يعد يتجاوز 50 جنيها تزامنا مع حالة استقرار السوق وتوافر توافر المعروض من الذهب.

أسعار الذهب

تعتبر أسعار الذهب من العبارات التي يزداد عليها البحث خلال الأيام الأخيرة، مع المتابعة لحظيا لحركة الأصفر، لذا نستعرض في القائمة التالية آخر تحديث لـ أسعار الذهب في السوق المحلي المصري على مستوى جميع الأعيرة.. على النحو التالي:

سعر عيار 24 : 2463 جنيها.

سعر عيار 21 : 2155 جنيها.

سعر عيار 22 : 2257.5 جنيها.

سعر عيار 18 : 1848 جنيه.

أسعار الذهب في مصر

وشهدت أسعار الذهب في نهاية يونيو الماضي ارتفاع جنوني، ووصل سعر الجرام لعيار 21 حوالي 2300 جنيه فيما سجل في أبريل الماضي حوالي 2500 جنيه.

وبلغ حجم الانخفاض في بداية يوليو ما بين 150 إلى 200 جنيها، مقارنة بالأرقام التي سجلها الأشهر الماضية.

ويهتم «أهل مصر» بـ متابعة حركة الذهب لحظة بلحظة على مدار اليوم مع رصد آخر تحديثات أسعار الجرام لكل عيار.

حركة أسعار الذهب في يوليو

شهدت أسعار الذهب في يوليو الجاري انخفاضا واضحا مقارنة بالأسعار في أشهر أبريل ومايو ويونيو، حيث اتخذت الحكومة عدة إجراءات للحد من الزيادة المضطردة وغير المُبررة لحركة الخام النفيس، منها مبادرة وزير التموين، بإلغاء الجمارك على الذهب القادم إلى مصر والذي سبب في دخول كميات من الذهب إلى مصر، بعدما كان حجم المعروض قليلا، والذي تسبب بشكل أو آخر في ارتفاع سعره دون وجود أسباب واضحة.

بلغت أسعار الذهب لـ عيار 21 في مصر حوالي 2155 جنيه، بعدما سجلت قبل 10 أيام 2185 حيث انخفض بمقدار 30 جنيها، ليكون 'كيرف' الذهب في حالة هبوط متواصل.

أسعار الذهب

توقعات حركة أسعار الذهب في أغسطس

أكد ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب بشأن توقعات الذهب الفترة المُقبلة خاصةً في شهر أغسطس المُقبل، أن مبادرة زيرو جمارك على الذهب القادم من الخارج أتت ثمارها وهو ما شهدناه الفترة الحالية، مع توقعات بحدوث انخفاض متواصل.

وأضاف أن حركة زيرو جمارك كانت سببا في زيادة المعروض الآن في السوق المحلي والصاغة، مُسببة حالة من الاستقرار في السوق وحدوث توازن بين العرض والشراء، بعد أن ساهم في تراجع السعر بشكل ملحوظ.

أكد مستشار وزير التموين أن الأسعار في أغسطس ستكون جيدة جدا للشراء والاستثمار في الذهب تحديدا بعدما تراجعت أسعار الجنيه الذهب إلى 17.5 ألف جنيه وكسرت حاجز 21 ألف جنيه في وقت سابق وذلك بفضل دخول ما يقرب من نصف طن ذهب للبلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين