اعلان

تنسيق الجامعات الخاصة 2023| الحد الأدنى للقبول وأبرز مؤشرات (العام الجديد)

تنسيق الجامعات الخاصة 2023
تنسيق الجامعات الخاصة 2023

يحظى تنسيق الجامعات الخاصة 2023، بأهمية كبيرة، حيث يسعى الطلاب لمطالعة الحد الأدنى للقبول بالجامعات، تزامنا مع قرب حلول ظهور نتيجة الثانوية العامة، والتي تبدأ بعدها إجراءات قبول الطلاب بالجامعات المختلفة، سواء كانت حكومية أم أهلية أم خاصة.

وتستقبل الجامعات الخاصة في مصر نسبة كبيرة من الطلاب، على الرغم من ارتفاع تكاليف الدراسة بكلياتها، إلا أنها تعد الملاذ الوحيد للكثير من الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على مجموع درجات يساعدهم في الالتحاق بالجامعات الحكومية، فبالتالي يلجئون إلى الخاصة.

تنسيق الجامعات الخاصة

تنسيق الجامعات الخاصة 2023

يتوقع الخبراء أن ينخفض تنسيق الجامعات الخاصة بمقدار 1% أو 2% عن العام الماضي، حتى يتمكن الطلاب من الالتحاق بها عبر مكاتب التنسيق التابعة لوزارة التعليم العالي، وتتعدد الجامعات الخاصة في مصر، ومن أبرزها مايلي:

- جامعة 6 أكتوبر.

- جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

- جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

- جامعة مصر الدولية.

- الجامعة الألمانية بالقاهرة.

- جامعة الأهرام الكندية.

- الجامعة البريطانية فى مصر.

- الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

- جامعة سيناء.

- جامعة فاروس بالإسكندرية.

- جامعة النهضة ببنى سويف.

- جامعة المستقبل.

- الجامعة المصرية الروسية.

- جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بجمصة.

- جامعة هليوبوليس.

- جامعة الجيزة الجديدة.

- جامعة دراية بالمنيا.

- جامعة بدر.

- جامعة حورس.

- جامعة المصرية الصينية.

- جامعة ميريت.

- جامعة سفنكس.

- جامعة السلام.

- جامعة بدر بأسيوط.

- جامعة الصالحية الجديدة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2023

توقعات تنسيق الجامعات الخاصة 2023

من المتوقع أن تكون مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة 2023 وفق أبرز التوقعات والتي تشمل جميع الكليات في كافة أنحاء الجمهورية كالتالي:

- يبلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية الهندسة في الجامعات الخاصة نحو70%، بينما جاء الحد الأدنى للالتحاق بكلية الصيدلة للعام المقبل نحو 80%، وسجل الحد الأدنى للالتحاق بكلية إعلام 59%، وبلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية العلاج الطبيعي 80%.

- يبلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية الطب البشري نحو 85%، وسجل الحد الأدنى للالتحاق بكلية طب أسنان نحو 82%، وبلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية الطب البيطري 75%، بينما كات الحد الأدنى للالتحاق بكلية الآثار نحو 55%.

- سجل الحد الأدنى للالتحاق بكلية الآداب في الجامعات الخاصة المصرية نحو 55%، وبلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية الزراعة 55%، بينما سجل الحد الأدنى للالتحاق بكلية السياحة والفنادق 55%، ويتم التحاق الطلاب بالجامعات بعد إكتمام مراحل التنسيق الخاصة بها، والمصروفات التي تختلف حسب برامج كل كلية، من الكليات التي يسعى الطلاب للالتحاق بها.

WhatsApp
Telegram