اعلان

تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج 2023| المستندات المطلوبة ورابط تسجيل البيانات

تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج 2023
تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج 2023

يعد تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، من أبرز الموضوعات التي جاءت في مقدمة اهتمامات الكثيرين في الوقت الحالى، بعدما أعلنت وزارة الخارجية، عن هذه المبادرة للتسوية النهائية للمصريين بالخارج، وذلك لتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم، أو العمل أو الدراسة أو العلاج، أو أي غرض يستقرون بسببه، خارج جمهورية مصر العربية.

وبهذه المبادرة تمنح الدولة المصرية مواطنوها بالخارج التخلص من أي مشاكل تعيقهم، جراء الذهاب والإياب، كما أن فرصة رجوعهم إلى الوطن تكون متاحة، ولا يوجد أي شيء يمنعهم من عدم القدرة على المغادرة مجددا في حالة العودة بسبب طلبهم للتجنيد، وبات بإمكانهم حاليا تسوية أوضاعهم متاحة، مع إمكانية السير في الإجراءات الصحيحة، والمساهمة في بناء الوطن من الناحية المقابلة من خلال المبالغ التي يدفعونها.

تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

تتم مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، من خلال دفع مبلغ مالي يُقدر بـ5 آلاف دولار أو يورو، حسب عملة الدولة التي يعملون بها، ثم تسجيل البيانات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ثم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة في المواعيد المحددة.

نظرًا لأنه يترتب عليه العديد من الإجراءات، من أبرزها تجديد جوازات السفر، حيث أكدت وزارة الخارجية، أنه لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج، إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم، كذلك العديد من الإجراءات الأخرى التي تتم في هذا الشأن.

موعد فتح باب تسوية الموقف التجنيدي

من المقرر أن يتم فتح باب التسوية من خلال التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتبارا من 14 أغسطس 2023، لمن حل عليهم دور التجنيد اعتبارا من سن 19 عاما وحتى سن 30 عاما، ويستمر فتح باب تسجيل البيانات لمدة 30 يوما، ويتاح أيضًا لمن تجاوز سنه 30 عاما التسجيل لتسوية موقفه التجنيدي.

الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

وتهيب وزارة الخارجية بجميع المواطنين المقيمين بالخارج، سرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة؛ لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة، لاتمام موقفهم بشكل نهائي والحصول على التراخيص اللازمة.

رابط تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

يمكن للمصريين بالخارج تسوية الموقف التجنيدي من خلال القيام بالعديد من الخطوات، تتمثل فيمايلي:

- يقوم المصري المقيم بالخارج بتسجيل البيانات المطلوبة، على موقع وزارة الخارجية عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــــــــا ).

- تتمثل البيانات المطلوبة في تسجيل اسم الشخص، وصورة بطاقة الرقم القومي، ثم صورة جواز السفر تاريخ الميلاد، والرقم الثلاثي إن وُجد.

- ثم بعد ذلك يتم كتابة تاريخ مغادرة البلاد، والدولة المقيم بها في الوقت الحالي والبريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم.

- يقوم المواطن المقيم بالخارج، بعد ذلك كتابة البيانات البنكية الخاصة بالإيداع، وتتمثل في: إسم البنك الفرع خارج البلاد، ثم كتابة اسم الحساب و السويفت و IBAN و رقم حافظة الإيداع أو رقم العملية، ثم تاريخ الحافظة أو العملية.

الغرض من تسوية بيانات الموقف التجنيدي

جاء الغرض من تسوية بيانات الموقف التجنيدي بعدما تلقت وزارة الخارجية، طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، نظرا لتردد بعض المواطنين في العودة إلى أرض الوطن، وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى، بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية، أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي، ويسدد المبلغ المطلوب بالدولار أو اليورو.

وبشكل عام يتم قبول دفعات متعددة من الطلاب العسكريين في القوات المسلحة، وتتمثل المستندات المطلوبة من المتقدمين لأداء الخدمة العسكرية فيمايلي:

- بطاقة الرقم القومى و بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند.

- أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها، مع صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب.

- تقديم بيان فصيلة الدم و أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الإمتيازأو التدريب لخريجى كليات الطب البشرى و الأسنان و العلاج الطبيعى و التمري.

- وثيقة الزواج للمتزوجين و رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة، و محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه، مع قرار التعيين للمعيدين أو المدرسين أو الأطباء المقيمين.

ويمكن مطالعة كافة البيانات الخاصة بالتجنيد على شبكة الإنترنت، حيث تم تصميم ونشر موقع لإدارة التجنيد والتعبئة على شبكة المعلومات، لتوضيح الخدمات والتيسيرات التى تهم الشباب المقبل على التجنيد، سواء المقيم بالداخل أو مع ذويهم بالخارج على الرابط التالى على شبكة الإنترنت، عن طريق الضغط على ( هنـــــــــــــــــــــــــــــا ).

WhatsApp
Telegram